التحالف يحتجز سفن تجارية ويمنعها من مغادرة ميناء الحديدة

الحديدة – المساء برس|أعلن مدير عام خفر السواحل قطاع البحر الأحمر احتجاز التحالف السعودي الإماراتي لتسع سفن تجارية ويمنعها من مغادرة ميناء الحديدة.

وأكد العميد زيد الوشلي خلال اجتماع في الحديدة اليوم ناقش تداعيات تصعيد التحالف على الملاحة البحرية وآخرها اعتراض السفن التابعة للشركات الملاحية المغادرة للمياه اليمنية تسبب تلك الإجراءات غير المببرة من قبل التحالف في عزوف الشركات الملاحية ومالكي السفن عن ممارسة نشاطهم.

وقال مدير عام خفر السواحل إن هناك تسع سفن تجارية تابعة للشركات الملاحية لاتزال محتجزة وتنتظر السماح لها بالمغادر. ونوه إلى ان ذلك يؤثر على الشركات التجارية والتوقف عن ممارسة نشاطها جراء فرض مزيد من الرسوم من قبل ملاك السفن التي يتم استئجارها لنقل البضائع الخاصة بالوكالات والشركات الملاحية.

وأدان الاجتماع الذي ضم مدير عام خفر السواحل قطاع البحر الأحمر العميد زيد الوشلي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى شرف الدين وممثلي الشركات الملاحية، الإجراءات التعسفية التي يفرضها التحالف بمنع السفن من المغادرة دون أي مصوغ قانوني.

وطالب الاجتماع الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليات ما يترتب على ذلك من أعباء وخسائر وإلزام التحالف  بوقف هذه الممارسات المخالفة للقانون الدولي المنظم لحركة الملاحة .

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف