لجنة الاحتجاج في المهرة: المساس بالشيخ مسلم زعبنوت، سيشعل نار الفتنة ولن يسلم منها أحد

المهرة-المساء برس| :أستنكرت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة الاستحداثات التي قام بها صندوق الاعمار السعودي في المديرية. وأصدرت لجنة الاحتجاج السلمي في المديرية بياناً صحفياً أوضحت فيه الأحداث الأخيرة التي حصلت في منفذ شحن الحدودي. وحذرت اللجنة من أن المساس بالشيخ مسلم زعبنوت، سوف يخلق حالة من التوتر واشعال نار الفتنة ولن يسلم منها أحد.

وكان محافظ المهرة المعين من قبل هادي راجح باكريت أصدر أمرا باعتقال الشيخ مسلم محمد زعينوت على خلفية مواقفه الرافضة للاحتلال السعودي بالمهرة.

“نص البيان”

تدين وتستنكر لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة الاستحداثات السافرة التي نفذها ما يسمى صندوق الأعمار السعودي في المديرية التي تسعى من خلاله السعودية إلى السيطرة على منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان الشقيقة، والذي يعتبر من أهم المنافذ البرية في الجمهورية اليمنية، ويمر عبره آلاف اليمنيين المسافرين والمرضى والطلاب الدارسين في الخارج من مختلف مناطق اليمن، وتحاول السعودية فرض الهيمنة عليه واطباق الحصار على الشعب من أهم منافذه البرية ونهب إيراداته التي تبلغ عشرات المليارات.

أن الاستحداثات التي نفذها صندوق الأعمار السعودي هي عبارة عن بناء ثكنات لقواتها العسكرية والمليشيات التابعة، اضافة إلى زراعة اجهزة تصنت لمراقبة المواطنين في منفذ شحن، أما بخصوص إعادة الأعمار ومساعدة المواطنين هي مشاريع وهمية لا وجود لها على أرض الواقع، والهدف الرئيسي من كل ذلك السيطرة على منفذ شحن البري، ونشر الفوضى وزعزعة الأستقرار واقلاق السكينة العامة للمواطنين في مديرية شحن.

أن مديرية شحن في محافظة المهرة لم تشهد أي حالة حرب أو أقتتال، وهي بعيدة كل البعد عن مناطق الصراع الدائر في اليمن منذ خمسة أعوام، ولم تشهد تدمير في البنية التحتية أو تدمير لمنازل المواطنين وغيرها، ولا وجود لأي جماعات إرهابية، من شأنه يعطي ذريعة للقوات السعودية الدخول واحتلال المهرة تحت مسمى إعادة الاعمار.

تعتبر مديرية شحن من المديريات الآمنه على مر التاريخ لم تشهد أي أقتتال بين قبائلها وأبنائها، بل على العكس جميع القبائل يداً واحدة أمام أي مؤامرات خارجية، واليوم تسعى السعودية عبر أدواتها المحلية إلى تفتيت النسيج الاجتماعي في المهرة، وزرع الشقاق بين قبائلها.

تحذر لجنة الاحتجاج السلمي وقبائل زعبنوت في مديرية شحن المحافظ “راجح باكريت” المعين من قبل السفير السعودي والمتمرد على السلطة الشرعية، من أن المساس بالشيخ “مسلم زعبنوت” الذي كشف مؤامرة صندوق الأعمار السعودي في مديرية شحن، سوف يخلق حالة من التوتر واشعال نار الفتنة ولن يسلم منها أحد، وقبائل زعبنوت ستقف إلى جانب الشيخ مسلم بكل السبل المتاحة ولن تصمت على أي خطوة تقوم بها السعودية ومليشياتها وسترد بالمثل.

وندعو المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى القيام بواجباتها على أكمل وجه، ورصد الانتهاكات التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات الموالية لها في المهرة، كان اخرها الاعتداءات السافرة في منفذ شحن والذي يعتبر شريان حياة ملايين اليمنيين، واصدار مذكرة اعتقال بحق الشيخ مسلم زعبنوت.

وتؤكد لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بأنها ستفشل أي مشاريع ومؤامرات يقوم بها صندوق الاعمار السعودي الذي يعتبر الذراع الاستخباراتي للسعودية للدخول إلى مديريات محافظة المهرة تحت ذريعة إعادة الاعمار.

صادر عن:
“حميد محمد سعيد زعبنوت”
رئيس لجنة الاحتجاج السلمي
مديرية شحن / محافظة المهرة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف