سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن يتقدم برسالة شكر لقيادة السلطة السياسية في صنعاء

صنعاء – المساء برس| تقدم سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن باك وونج تشول برسالة شكر لعضو قيادة السلطة السياسية في صنعاء – المجلس السياسي الأعلى – أعرب فيها عن شكر بلاده وامتنانها لمجلس الرئاسة بصنعاء للإفراج عن السفن الكورية و16 بحاراً.
وجاء في الرسالة التي وجهها السفير الكوري الجنوبي لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “أتقدم إليكم باسم جمهورية كوريا ببالغ الشكر والامتنان لشخصكم الكريم ولعظيم تعاونكم وإنسانيتكم التي أثبتموها في صدق تعاملكم ومواقفكم معنا ومع رعايانا الكوريين الجنوبيين”.

ووفق الرسالة فقد أشادت كوريا الجنوبية “بما لمسته من تعاون كبير وصدق في التعامل وكذا الموقف الإنساني في التعامل مع الرعايا الكوريين”.

وكان خفر السواحل اليمني التابع لوزارة الداخلية قد احتجز 3 سفن اثنتين منها تتبعان كوريا الجنوبية وواحدة تتبع السعودية، الأحد الماضي، بعد أن دخلت السفن المياه الإقليمية اليمنية دون إذن مسبق، وحسب ما أعلنت وزارتي الداخلية والخارجية بحكومة صنعاء فقد تم الإفراج اليوم عن السفن المحتجزة وتم إصدار أمر الإفراج أمس الثلاثاء بعد انتهاء التحقيقات وبعد اتصالات بين صنعاء وسيول، وتبين من التحقيقات أن السفن كانت مدنية ودخلت للمياه الإقليمية اليمنية بشكل اضطراري هرباً من هيجان البحر.

قد يعجبك ايضا