الانتقالي يرد على الجبواني بما قاله الأخير قبل عامين: إذا تعرضت للاغتصاب ولا تستطيع المقاومة فعليك بالاستمتاع

عدن – المساء برس| رد قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم حالياً من الإمارات والسعودية على الوزير في حكومة الشرعية المنفية صالح الجبواني بأن عليه أن يتذكر ما قاله سابقاً – قبل عامين – بشأن وضع “الشرعية” وما تتعرض له من اغتصاب من التحالف السعودي وتحديداً من الإمارات في حين لا تستطيع مقاومة هذا الاغتصاب.

وقال جمال بن عطاف عضو “الجمعية الوطنية الجنوبية” التابعة للمجلس الانتقالي في تغريدة على حسابه بتويتر، رداً على تصريحات الجبواني الأخيرة التي أدلى بها لقناة “الجزيرة” القطرية يوم أمس بأن عليه أن يتذكر النظرية التي سبق وذكرها على نفس القناة “إذا تعرضت للاغتصاب ولم تستطع أن تقاوم فما عليك إلا أن تستمتع”.

وكان الجبواني قد قال إن اتفاق الرياض مصيره الفشل، واعتبر الاتفاق بأنه “تسليم الدولة للمليشيات” في إشارة إلى قوات الانتقالي الموالية للإمارات، كما اعتبر اتفاق الرياض أنه يسعى “للإطاحة بكل من وقف مع مشروع الدولة لمصلحة من تواطؤوا مع الإمارات”.
وقال الجبواني إن عودة معين عبدالملك رئيس حكومة الشرعية ستكون تحت حماية “قوات غير قوات الدولة مشاركة في الانقلاب”، وقال إيضاً إن التحالف السعودي الإماراتي فشل بمعالجة ملف الحدود مع الحوثيين ويريد أن ينجح في عدن.

وبالعودة إلى الرد على تصريح الجبواني الذي أتى على لسان قيادي بالانتقالي، قال بن عطاف إنه يشعر بالأسف لأن الجبواني لم يقرأ المشهد بشكل صحيح وتم استخدامه كـ”ورقة محروقة لصراع جنوبي معادي للتحالف العربي”.

وقبل أكثر من عامين من الآن وصف الجبواني على قناة الجزيرة الوضع بين الشرعية والتحالف السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الإمارات حينها بالقول “إذا تعرضت للاغتصاب ولم تستطع أن تقاوم فما عليك إلا الاستمتاع”، وكان ذلك التصريح تعليقاً على تصريحات محافظ عدن السباق عبدالعزيز المفلحي والذي كشف بعد أشهر قليلة من تعيينه محافظاً لعدن حقيقة الوضع في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والتي توصف بالمحافظات “المحررة من سيطرة قوات وسلطات صنعاء”، وقال المفحلي حينها إن المدن الجنوبية خاضعة للهيمنة الخارجية وأن الشرعية لا تستطيع التحكم بشيء ولا قرار لها أو لمسؤوليها.

شاهد تصريح الجبواني قبل أكثر من عامين من الآن وبماذا وصف الوضع في الجنوب بين الشرعية والتحالف.
https://youtu.be/8ulvSuMHhBc
https://www.youtube.com/watch?v=8ulvSuMHhBc&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا