شركة النفط تؤكد استمرار التحالف في احتجاز السفن النفطية

صنعاء – المساء برس|أكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء اليوم السبت أن التحالف السعودي الإماراتي يواصل احتجاز السفن النفطية ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين.

وقالت الشركة في بيان أن اجمالي كميات المشتقات النفطية التي يحتجزها التحالف في عرض البحر تبلغ (88,390)طن بنزين و (57,493)طن ديزل.

ونظم موظفو شركة النفط اليمنية يوم الجمعة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية، للمطالبة باطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

وأكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي خلال الوقفة ان التماهي الاممي سبباً رئيسياً في استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

وقال الشباطي ان التحالف أفرج عن عدد من سفن المشتقات النفطية التي تحمل على متنها 19 الف طن من مادة البنزين وسبعة وسبعون الف طن من مادة الديزل ومازال يحتجز خمس سفن نفطية تحمل على متنها ثمانية وثمانون الف طن من مادة البنزين وسبعة وخمسون الف طن من مادة الديزل .

يذكر أن الوقفة تأتي ضمن اعتصام مفتوح منذ عدة أشهر للتنديد باستمرار الصمت الأممي امام ما يقوم به التحالف واللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة هادي احتجاز السفن النفطية وعدم السماح لها بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة على الرغم من حصولها تصاريح اممية بذلك.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف