رويترز عن مسؤولين: الاجتماع الذي تم استهدافه في مأرب كان يتواجد فيه وزير الدفاع وقادة سعوديين

مأرب – المساء برس| قالت وكالة رويترز إن الاجتماع العسكري الذي تم استهدافه الأربعاء الماضي في مقر قيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف السعودي في مدينة مأرب كان يتواجد فيه وزير الدفاع الموالي للتحالف محمد المقدشي وقادة عسكريين سعوديين أيضاً.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الشرعية قولهم إن “محمد المقدشي وزير دفاع الحكومة المعترف بها دولياً وضباط الجيش السعودي كانوا في المجمع في ذلك الوقت”.

وكان مقر قيادة العمليات المشتركة الواقع في معسكر “صحن الجن” قد تعرض لهجوم صاروخي استهدف بشكل دقيق المكان الذي كان يضم اجتماعاً لقادة قوات هادي والتحالف السعودي في مأرب، ما أدى إلى مقتل عدد من القيادات العسكرية التابعة للشرعية بينهم 3 برتبة عميد ركن، هم العميد ركن سعيد الشماحي ركن تدريب العمليات المشتركة والعميد ركن عبدالرقيب الصيادي قائد المعسكر التدريبي – معسكر الثنية – والعميد ركن نصر علي الصباحي.

وفي بيان النعي الذي نشرته وزارة دفاع الشرعية ورئاسة الأركان لم توجه فيه التهمة بتنفيذ الهجوم لأي جهة، ووصفت الهجوم بأنه “هجوم إجرامي”

ووفقاً لما نشرته وسائل الإعلام المحلية نقلاً عن مصادر عسكرية بالشرعية مطلعة، فإن الهجوم قام بتنفيذه قوات حكومة صنعاء، كما أفادت المصادر أن الشرعية تعرضت لخيانة وأن “جهة من داخل الشرعية هي من قامت بكشف المعلومات الخاصة بمقر الاجتماع وتوقيته والقيادات التي ستحضره للحوثيين”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف