وسائل الإعلام الإسرائيلية تعلق على تهديدات زعيم أنصار الله وتصفها بـ”الجدية”

صنعاء – ترجمة خاصة – المساء برس| علقت وسائل الإعلام الإسرائيلية على التهديدات التي أطلقها زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي يوم أمس بضرب إسرائيل عسكرياً في حال تورطت إسرائيل بما وصفها الحوثي بـ”ارتكاب حماقات إسرائيلية في اليمن”.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن ما جاء في خطاب زعيم أنصار الله في ذكرى المولد النبوي الشريف هو “تهديد جدي لإسرائيل”، وفي مقال لموقع “نيوز 1” الإسرائيلي، زعم فيه إنه “من غير المستبعد أن يحاول الإيرانيون استخدام الحوثيين من أجل ضرب أهداف إسرائيلية كما فعلوا في السعودية”، كما وصف الموقع الإسرائيلي، جماعة أنصار الله بـ”المتمردين الحوثيين”.
وأضاف الموقع إن هذه هي المرة الأولى التي يرسل فيها أنصار الله تهديداً مباشراً لـ”إسرائيل”.

وكان زعيم أنصار الله قد توعد الكيان الإسرائيلي بضربات عسكرية “موجعة” في حال تورط بما وصفها بـ”أي حماقة تجاه الشعب اليمني”.

وأكد الحوثي أن موقف الشعب اليمني تجاه إسرائيل هو العداء لكونه كياناً غاصباً وأضاف أن هذا الموقف هو مبدئي وإنساني وأخلاقي والتزام ديني، وأضاف بأن الشعب اليمني “لن يتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي وتوجيه أقسى الضربات ضد الأهداف الحساسة في كيان العدو إذا تورط العدو في أي حماقة ضد شعبنا”.

وجاءت تهديدات الحوثي رداً على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تحدث فيها مؤخراً في أكثر من مناسبة عن استشعار إسرائيل للخطر الذي يتهددها من اليمن، زاعماً أن هذا الخطر مصدره إيران لكنه قد يأتي عبر اليمن باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي وصفها بالدقيقة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف