زعيم أنصار الله يهدد بضرب إسرائيل عسكرياً إذا تورطت بأي حماقة ضد الشعب اليمني

صنعاء – المساء برس| توعد زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي الكيان الإسرائيلي بضربات عسكرية موجعة في حال تورط بما وصفها بـ”أي حماقة تجاه الشعب اليمني”.

وأكد الحوثي في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبثت على شاشات البث المباشر المنتشرة في مختلف ساحات الاحتشاد الجماهيري في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سلطة صنعاء، أكد أن موقف الشعب اليمني تجاه إسرائيل هو العداء لكونه كياناً غاصباً وأضاف أن هذا الموقف هو مبدئي وإنساني وأخلاقي والتزام ديني.
وقال زعيم أنصار الله بأن الشعب اليمني “لن يتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي وتوجيه أقسى الضربات ضد الأهداف الحساسة في كيان العدو إذا تورط العدو في أي حماقة ضد شعبنا”.
وجاءت تهديدات الحوثي رداً على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تحدث فيها مؤخراً في أكثر من مناسبة عن استشعار إسرائيل للخطر الذي يتهددها من اليمن.

وفي كلمته حذر الحوثي الشباب اليمني مما وصفها بـ”حالة الفوضى في التلقي الإعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام”.

وفيما يخص التحالف السعودي الإماراتي والحرب على اليمن قال الحوثي إن الشعب اليمني لن يتراجع في مسيرته التحررية التي تحقق له استقلاله التام، وقال “أنصح تحالف العدوان بوقف عدوانه وحصاره على اليمن فشعبنا لن يستسلم”.
وأضاف إن استمرار الحرب على اليمن يعني استمرار القوات العسكرية اليمنية تطوير قدراتها العسكرية والتسليحية وتوجيه أقسى الضربات “وهذا حق مشروع” حسب الحوثي.

كما تطرق زعيم أنصار الله في كلمته إلى التطورات السياسية في بلدان عربية تربطها حالة صراع مع العدو الإسرائيلي، في إشارة إلى ما يحدث في العراق ولبنان، ودعا الحوثي شعبي العراق ولبنان إلى “أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مشاكلها بما لا يحدث ثغرة للأعداء كما يحدث في العراق ولبنان”.
وقال الحوثي إن “الفرح والارتياح الأمريكي والإسرائيلي لما يحدث في العراق ولبنان يكشف طبيعة موقفها”.

قد يعجبك ايضا