اليمن يشهد اكبر احتفالات بذكرى المولد النبوي في العالم

صنعاء – المساء برس| شارك مئات الآلاف من اليمنيين في احتفالات أسبوع ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تديرها سلطة صنعاء.
وشهدت العاصمة صنعاء احتشاداً هو الأكبر من نوعه هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، حيث امتلأت ساحة ميدان السبعين بالمواطنين امتداداً من أمام جبلي النهدين في دار الرئاسة ومروراً بميدان السبعين ووصولاً حتى جسر المالية شمالاً وحتى نهاية نفق جامع الشعب على خط الستين جنوباً، كما امتلأت ساحة جامع الشعب بالمشاركات من النساء.

وقد بدأ المواطنون يتوافدون إلى ميدان السبعين منذ يوم أمس الجمعة حيث أغلقت الأجهزة الأمنية وشرطة السير الميدان منذ صباح يوم أمس في جزء منه وتركت جزءاً آخر مفتوحاً تسهيلاً لحركة السير ومنذ صباح اليوم أغلت جميع الممرات المؤدية إلى ميدان الاحتشاد وسُمح فقط للمواطنين بالدخول سيراً إلى الأقدام، في حين أبقت السلطات الطرق مفتوحة أمام خطوط السير والمسارات التي حددتها شرطة المرور الخاصة بوصول السيارات إلى المواقف المخصصة للحاضرين احتفالات ذكرى المولد النبوي.

وفي الاحتفالات التي أقيمت في كل من (صنعاء وصعدة والحديدة، وحجة وذمار وإب) أحيا المنضمون للفعالية الاحتفالات بفقرات إنشادية وكلمات لعدد من المسؤولين في كل محافظة، وفي الحفل المركزي المقام في صنعاء تولى وزير الإعلام بحكومة الإنقاذ ظيف الله الشامي تقديم فعاليات الحفل.

وتستعمر فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي عدة أيام، حيث سبق وأن اشتركت السلطة المحلية والمواطنين وكبار التجار بتزيين الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء والمدن الكبرى في المحافظات الأخرى، بالإنارة الخضراء كما أضيق جبل نقم بشعار الفعالية وكتب على قمته اسم النبي (محمد) صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا