لأنه صندوقها الأسود .. الرئاسة تحمي السفير محمد مارم رغم كشف التحقيقات بأنه مدان

متابعات-المساء برس| كشف رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي نتائج التحقيقات أجرتها لجنة من حكومة هادي في عملية سرقة منح دراسية لطالبات يمنيات متفوقات ضمن منح التبادل الثقافي مع مصر، من قبل السفير اليمني في القاهرة محمد مارم .

وقال الأسيدي في منشور على صفحته في الفيسبوك:

* رفض السفير #مارم والملحق الثقافي #العبادي كافة التوجيهات بإعادة منح الطالبات وأصرا على موقفهما حتى إنتهت فترة التسجيل في الجامعات المصرية 13_ اكتوبر .

# اكتشفت لجنة التحقيق الكثير من المخالفات من بينها سرقة منح حصة وزارة الاوقاف ومنح من الدراسات العليا وتوزيعها للمقربين ومن بينها منحة دراسات عليا لابنة الملحق الثقافي بتوجيه من مارم .. بالاضافة الى سرقة منح لم يحضر إصحابها فتصرف بها السفير وقام بتوزيعها على تجار وشخصيات مقربة منه.

#بعث رئيس الوزراء رساله ( جديده) لوزير الخارجية يبلغه برفض السفير والملحق بإعادة المنح المسروقة _ وكان من المفترض ان يتم اقالته فورا_ .

* اكتشفت لجنة التحقيق ان هناك فسادا ماليا كبيرا في قضية الوفورات الخاصه بالطلاب والتي وصلت الى اكثر من 800 الف دولار .. والتي لم يتبق منها سوى النصف .. حيث قام السفير بالاستيلاء عليها بالتواطئ مع دبلوماسي يدعى #حمود_القدمي الذي عينه السفير مشرفاً على الملحقية الثقافية .

* الشخصية الضعيفة للملحق الثقافي أسهمت بشكل كبير في الاختلالات الكثيرة في عمل الملحقية مما سهل للسفير مارم من التدخل في كل امور الملحقية على الرغم من استقلاليتها عن السفارة .

* مارم تعامل بعنجهيه مع لجنة التحقيق ورفض اكثر من مرة مناقشتها حول قضايا الطلاب واختلالاتها .. وحتى اخر يوم وهو يرفض الاعتراف باللجنه ويتعامل معها باستخفاف لدرجة انه طالبهم بالعوده فورا من حيث جائوا .

* هدد مارم الطالبات بأن حديثهن لوسائل الاعلام سيسبب لهن المزيد من المشاكل .

* الرئاسة ترفض مناقشة قضايا الاختلالات والفساد الذي أحدثه مارم والسبب انه مدعوم من العائلة الحاكمه للشرعية .

* مرفق رساله لجنة التحقيق لرئيس الحكومة
* مرفق رسالة رئيس الحكومة لوزير الخارجية

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف