اتفاق الرياض حبر على ورق.. بدليل ما نشرته صحيفة 14 اكتوبر الحكومية من عدن

عدن – المساء برس| يرى مراقبون إن اتفاق الرياض سيبقى حبراً على ورق ولن يتم تنفيذ بنوده المتعلقة بعودة الشرعية إلى عدن أو اندماج الانتقالي ضمن سلطة الشرعية بالتزامن مع اعتبرافه بها، ويبقى الوضع على حاله وربما يزداد الأمر تعقيداً في حين لن يمر من الاتفاق سوى ما يتعلق بالوصاية السعودية على المحافظات الجنوبية فقط.

وتأكيداً لتوقعات المراقبين، نشرت صحيفة 14 اكتوبر الحكومية الصادرة من عدن عددها الصادر يوم أمس بعناوين لا تعترف بالرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي معتبرة الرئيس في الجنوب هو عيدروس الزبيدي وهذا ما تبين من خلال العناوين الرئيسية التي نشرتها الصحيفة بصفحتها الأولى.

وسيطر الانتقالي على صحيفة 14 اكتوبر في أكتوبر الماضي وقام المجلس الانتقالي بإقالة الإدارة السابقة وتعيين إدارة جديدة موالية للإمارات والانتقالي.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم المجلس الانتقالي بأن حكومة الشرعية لن يسمح لها بالعودة إلى عدن، وقال بأن الاتفاق ينص على عودة رئيس الحكومة فقط معين عبدالملك لتوقيع الشيكات الخاصة بصرف رواتب المنتسبين لقوات الشرعية فقط، كما أعلن بأن المجلس لن يقوم بدمج قواته ضمن قوات الشرعية في الدفاع والداخلية.

قد يعجبك ايضا