قوات التحالف في الساحل الغربي تقصف مدينة الدريهمي بعشرات القذائف

الحديدة – المساء برس| قصفت القوات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي المتواجدة في الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن مناطق متفرقة من مدينة الدريهمي المحاصرة منذ أكثر من عام.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في الحديدة إن المقاتلين التابعين للتحالف أطلقوا عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على مدينة الدريهمي، مؤكدة أن قوات التحالف استمرت في خرق اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه برعاية الفريق الخاص التابع للأمم المتحدة المعني بالرقابة على تنفيذ اتفاق السويد على أرض الواقع والذي أفضى إلى تشكيل لجان ونقاط مراقبة مشتركة من قبل طرفي قوات صنعاء وقوات التحالف والأمم المتحدة.
كما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر أمني بالحديدة قوله إن “قوات التحالف واصلت خرق اتفاق التهدئة واستهدفت مدينة الدريهمي اليوم بأكثر من 80 قذيفة مدفعية تسببت بوقوع أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين”.

وكانت قوات التحالف قد استهدفت في وقت سابق اليوم منطقة الفازة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة بأكثر من 15 قذيفة، وفقاً لما أعلنه مصدر عسكري تابع لقوات صنعاء، ويوم أمس تعرضت المنطقة ذاتها لاستهداف من قبل قوات التحالف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالإضافة إلى استهداف مماثل على مديرية حيس.

التصعيد العسكري للتحالف السعودي لم يقتصر على جبهة الساحل الغربي فقط، بل استمر أيضاً في المناطق والجبهات الحدودية حيث استمر التحالف بشن غارات جوية عبر مقاتلاته كان آخرها استهداف مدينة حرض بمحافظة حجة بأربع غارات جوية.

وكانت قوات صنعاء قد استعادت أجزاءً واسعة في مدينة حرض أقصى الشمال الغربي لليمن على الحدود مع السعودية من سيطرة قوات التحالف التي كان يتشكل جزء منها من القوات السودانية.

قد يعجبك ايضا