التحالف يستمر في قصفه لقرى صعدة وأضرار كبيرة بمنازل المدنيين

صعدة – المساء برس|تتعرض القرى الآهلة بالسكان في محافظة صعدة خلال الساعات الماضية لقصف جوي وبري مكثف من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.

وشن طيران التحالف السعودي الإماراتي اليوم الإثنين غارتين جويتين على منزل ومزرعة مواطن في مديرية باقم ووفقا لمصدر محلي في المحافظة فقد أسفرت الغارتين عن أضرار كبيرة بالمنازل ونفوق عدد من المواشي.

كما شن طيران التحالف في وقت سابق أكثر من 65 غارة معظمها على محافظة صعدة وكذلك استهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين.

وحسب المصدر فأن القصف لايزال مستمرا فيما يستخدم الجيش السعودي مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمدفعية في استهداف المديريات الحدودية لمحافظة صعدة.

وكان المتحدث الرسمي لقوات حكومة صنعاء العميد يحيى سريع قد قال يوم أمس إن طيران التحالف شن أكثر من  150 غارة على محافظتي صعدة وحجة مع تصعيد مستمر في جبهات الحدود ومناطق أخرى خلال الـ48 ساعة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الذي شنها التحالف على اليمن أدت إلى أكثر من 42 ألف قتيل وجريح من المدنيين جراء القصف المباشر من قبل التحالف بحسب إحصائيات لمنظمات محلية مستقلة بالإضافة إلى مئات الآلاف من الضحايا وثلاثة مليون نازح نتيجة القصف والحصار وسوء الأحوال المعيشية وانتشار الأمراض والأوبئة وإغلاق المطارات ومنع الأدوية من الدخول إلى اليمن.

قد يعجبك ايضا