كلمة مرتقبة لرئيس مجلس الرئاسة بصنعاء مهدي المشاط مساء اليوم

صنعاء – المساء برس| يلقي رئيس مجلس الرئاسة في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط مساء اليوم كلمة بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 اكتوبر سيتطرق خلالها إلى آخر المستجدات على الساحة اليمنية.

ومن المتوقع أن يتحدث المشاط في كلمته التي ستبث الساعة الثامنة مساء اليوم عن آخر التطورات بالشأن اليمني خاصة فيما يتعلق بالمبادرة المعلنة من قبل صنعاء في العشرين من سبتمبر الماضي وطبيعة التعاطي السعودي معها.

وكانت وسائل إعلام أجنبية قد كشفت أن السعودية فتحت اتصالاً مباشراً مع المشاط وعرضت عليه وقف القصف الجوي على اليمن في مناطق معينة فقط، إلا أن الرئاسة رفضت ذلك وطلبت أن يكون الرد السعودي على مبادرة صنعاء وقف القصف الجوي على جميع الأراضي اليمنية شمالاً وجنوباً ورفع الحصار المفروض على البلاد وخاصة فتح المجال الجوي أمام مطار صنعاء ورفع الحصار عن منع سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

وتأتي كلمة المشاط بعد يومين من قرار وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى السعودية للمشاركة في عمليات الدفاع الجوي والعمليات القتالية وفق ما أعلنت البنتاغون في بيان لها الجمعة الماضية، وتتضمن القوات الأجنبية قطعاً بحرية ومنظومات دفاع جوي أمريكي بنوعيها (الباتريوت وثاد) وكذلك 3 آلاف جندي أمريكي سيضافون إلى القوات الأمريكية المتواجدة في السعودية من قبل.

قد يعجبك ايضا