لتنفي أنه قيادي في حراس الجمهورية.. مواقع تابعة لطارق صالح تنشر وثيقة تثبت رواية الحوثيين

متابعات خاصة-المساء برس| نشرت مواقع إخبارية تابعة لقائد المقاومة طارق صالح وثيقة قالت إنها تدل على أن الشخص الذي ادعى الحوثيون بأنه قيادي منشق عن المقاومة الوطنية.. موظف إغاثة مفصول منذ 8 أشهر..!؟

ونشرت المواقع الإخبارية وثيقة قالت إنها تثبت أن المدعو سمير رضوان والذي ادعت صنعاء بأنه قيادي في قوات طارق صالح “حراس الجمهورية”  وبأنه انشق وانضم إليها ليس سوى موظف إغاثة تم فصله منذ أكثر من ثمانية اشهر نظراً لعدم كفائته.

وتساءل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن ما تحكيه هذه الوثيقة، ومحتواها قائلين: ماذا يعني موظف إغاثة في قوات نظامية؟ حتى وإن كان يوجد هذا المسمى الوظيفي على الرغم من عدميته في أي تشكيل عسكري في العالم، فما هي رتبته العسكرية؟ وهل إذا كان موظف إغاثة لمنظمة محلية أو دولية ، فما علاقة قوات حراس الجمهورية به، وما السلطة التي تخول حراس الجمهورية لفصل موظف إغاثة يتبع منظمة إغاثية  محلية أو دولية؟

وأفاد الناشطون بأن الوثيقة أثبتت بأن المدعو سمير رضوان كان منتسبا لقوات حراس الجمهورية، وهذا ما ادعاه الحوثيون، ولكن الوثيقة لا تنفي أنه كان منتسبا لقوات طارق بقرار الفصل، الذي ليس بالأمر المعجز أن تتم كتابته اليوم والتوقيع عليه، وهو اليوم الذي أعلن الحوثيون فيه عودته إليهم.

وسخر الناشطون من الذين أشاروا على قائد قوات حراس الجمهورية طارق صالح بهذه الوثيقة، التي قال المحللون أنها بدلا من أن “تكحلها أعمتها”.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار