رئيس تحرير صحيفة إيلاف “محمد الخامري” يكتب عن: “غباء هادي في إدارة الدولة”

محمد الخامري – وما يسطرون – المساء برس| بعد عودتي من القاهرة منتصف العام 2012 دخلت للسلام على الرئيس عبدربه منصور هادي في منزله بالستين، وبعد السلام والكلام قال مباشرة كنت اقترحت تعيينك في منصب كذا لكن الآنسي اعترض (يقصد عبدالوهاب الآنسي) وقال (الآنسي) إذا كان ولابد فيكون من حصة المؤتمر وعبدالله أحمد غانم قال انك مش مؤتمري..!!

قلت له انا مش إصلاحي ولامؤتمري، والوظيفة العامة ليست محصورة عليهم فقط، فرد علي وهو يضحك انت ذكي وانا بدبرها وبيتصلوا لك من التحويلة..

بعدها بفترة وجدت الأستاذ عبدالوهاب الآنسي والدكتور ياسين سعيد نعمان، كنا معزومين عشاء عند أحد الإخوة في احد مطاعم القاهرة؛ وسألت الآنسي عن اعتراضه علي فقال لم يحصل ولايحق لي أن اعترض!!..
حينها ضحك الدكتور ياسين ورمقني بنظرة لن انساها وكأنه يقول لي: هادي كذب عليك..!!

عندما عدت إلى اليمن اتصلت بالزميل محبوب علي مستشار هادي للشؤون الإعلامية وقلت له قل للرئيس أن اليمن ليست كلها إصلاح ومؤتمر فقال اكتب رسالة وانا أعطيها له..

وفعلا كتبت رسالة وارسلتها مع ابن شقيق هادي الذي سلمها بدوره للأخ محبوب الذي عرضها على الرئيس..

الرئيس هادي وجه مدير مكتبه الزميل نصر طه مصطفى بإصدار قرار تعيين بالتشاور معي، وفعلا اتصل بي الأخ نصر وطلبني لمكتبه وتحدثنا عن القرار واتفقنا على أن يكون في إحدى السفارات اليمنية بالخارج، بل وتم وضع اسماء عدة دول كخيارات..

تم مماطلة الأمر وعدم إصدار القرار إلى أن تم نقل الأخ نصر إلى وزارة الإعلام، وبعدها تطورت الأزمة وعصفت بالجميع..

تذكرت هذه القصة بعد أن وصف لي أحد المقربين جدا من هادي حال الرجل، وقال بانه متردد وكان يوجه أربعة توجيهات في قضية واحدة، بل إن له توقيعا معتمدا وآخر غير معتمد، وأنه استمر يضرب الشخصيات والقوى السياسية بعضها ببعض خلال الثلاث السنوات التي حكم بها، ولازال يمارس هوايته العبثية تلك إلى اليوم في محاكاة لما كان يفعله صالح مع الفارق أن صالح كان يمارسها عن دراية وذكاء مكناه من البقاء 33 عاما، أما هادي فهو يمارسها عن ضعف وغباء وهو ماأوصلنا إلى مانحن عليه اليوم بعد اقل من ثلاث سنوات فقط..!!

هادي فاشل في حياته وافشل حياتنا جميعا، وهو المسؤول الأول عن كل مايجري في البلاد..
هو من جلب الحوثي من صعدة وسلمه مؤسسات الدولة نكاية بالإصلاح وعلي محسن، ثم هرب واتفق مع السعودية على تجريب أسلحتها في اليمن وتقتلنا وتدمر بلادنا وفق مسرحية دولية كبيرة..
هو غريمنا الأول، وسيلعنه التاريخ هو وكل من شارك في دمار اليمن وقتل اليمنيين، من الداخل والخارج..

مقال للكاتب منشور على صفحته بالفيس بوك

قد يعجبك ايضا