تصريح لعضو باللجنة الاقتصادية التابعة للشرعية يؤكد تحويل اللجنة لمنشأة خاصة بالعيسي

عدن – المساء برس| أعلن عضو اللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة “الشرعية” المنفية خارج اليمن، أحمد غالب أن اللجنة مجمدة لكافة أعمالها منذ مارس الماضي ولا تمارس حالياً أي مهام، الأمر الذي يؤكد تصريحات المراقبين اليمنيين المختصين بالشأن الاقتصادي من أن اللجنة الاقتصادية التابعة للشرعية أصبحت لجنة خاصة يتحكم بها شخص واحد خدمة لمصالحه المالية الشخصية.

عضو اقتصادية عدن احمد غالب، قال في منشور على صفحته بالفيس بوك إن اللجنة لم تعد تمارس أي مهام لها وأن أعضاءها مشتتون ولم يتم دعوتهم للاجتماع الأخير أو استشارتهم، مضيفاً بأنه لم يعرض عليهم أي عمل من الأعمال التي يتم إعلانها باسم اللجنة.
وأكد غالب إن ما يجري عمله أو الإعلان عنه ليس من مهام اللجنة ولا يدخل في المهام المحددة والمؤقتة التي كلفت بها.

وقال غالب إن عدداً كبيراً من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الاقتصادي تواصلوا به للاستفسار حول ما يتم عمله ونشره وإعلانه باسم اللجنة وآخرها “التعاقد مع شركة فاحصة وحيدة قبل استكمال تأهيل بقية الشركات المتخصصة التي تم دعوتها كما تقول الروايات إن كانت صحيحة” وفي إشارة اتهام إلى من يدير اللجنة، قال غالب “نبهنا مراراً بعدم استخدام اسم اللجنة في أعمال لم تعرض عليها ولم تقرها وليست في مجال اختصاصها بل هي من أعمال الأجهزة التنفيذية في الحكومة والدولة”.

من جانبه علق الصحفي المتخصص بالشؤون الاقتصادية رشيد الحداد على تصريحات عضو اقتصادية عدن، بالقول إن “هذا التصريح شهادة بأن مايقوم به حافظ معياد عمل انتقامي ضد كافة ابناء الشعب اليمني”.
مشيراً في منشور على صفحته بالفيس بوك إلى أن ذلك يؤكد أن احتجاز السفن تحت أي مبررات وذرائع هو عمل غير قانوني وانتهاك صارح لكل حقوق اليمنيين الإنسانية وأن العدو الأساسي هو التحالف، في إشارة منه إلى تبعية اللجنة الاقتصادية بعدن التابعة للشرعية للتحالف السعودي الإماراتي بشكل مباشر.

تصريح عضو الاقتصادية “الشرعية”، أتى ليؤكد ما سبق وكشفه مراقبون للشأن الاقتصادي، ومن ذلك ما كشفه الصحفي رشيد الحداد في مقال سابق له وما كشفه الصحفي جلال الشرعبي في مقاله الأخير بعنوان “لصوص الشرعية” والذي تحدث فيه عن تحويل اللجنة الاقتصادية إلى وسيلة لتنفيذ مصالح شخصية لرجل الأعمال اليمني الموالي للشرعية أحمد العيسي والذي يشغل منصب نائب مدير مكتب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في مقر إقامته الإجباري بالعاصمة السعودية الرياض.

اقرأ بهذا الخصوص: جلال الشرعبي يكتب: لصوص “الشرعية”

جلال الشرعبي يكتب: لصوص “الشرعية”


ذرائع انتهازيي الشرعية وجريمة حجز شحنات الوقود

ذرائع انتهازيي الشرعية وجريمة حجز شحنات الوقود

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار