(صور) التحالف يقصف بالطيران الحربي في الحديدة أثناء تواجد فريق الأمم المتحدة

الحديدة – المساء برس| شن طيران التحالف السعودي الإماراتي غارتين بمقاتلاته على شاحنة مدنية كانت بالقرب من ميناء رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة التي جرى التوافق على هدنة برعاية أممية لوقف القتال فيها في ديسمبر العام الماضي.

وتزامنت الغارتين مع وجود فريق الأمم المتحدة أثناء نزوله الدوري للاطلاع على ميناء رأس عيسى، وقالت مصادر إن الفريق حين وصل منطقة العرج مكان استهداف الشاحنة قام التحالف بشن غارة ثانية في المنطقة أثناء وجود الفريق الأممي.

وهذه هي المرة الثانية التي يشن فيها طيران التحالف غارات جوية على محافظة الحديدة بعد اتفاق استوكهولم، حيث قام بشن أربع غارات جوية على هدف لم يسمه التحالف في عملية وصفها بالنوعية في أيام قليلة من استهداف قوات صنعاء منشآت آرامكو في بقيق وخريص والتي أدت إلى توقف أكثر من نصف الإنتاج السعودي من النفط الخام والغاز وتسببت بحرائق هائلة في مصافي بقيق.

في السياق ذاته تزامنت الغارات الجوية على شاحنة بالقرب من ميناء رأس عيسى بقصف مدفعي وتمشيط مكثف لقوات التحالف الموالية للإمارات في محيط مدينة الحديدة من الجهة الجنوبية حيث قامت باستهداف مواقع مختلفة في الكيلو 16 بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة واستهداف منازل للمدنيين في شارعي الخمسين وصنعاء.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ