قلق إسرائيلي من أن يتكرر الهجوم اليمني على السعودية بهجوم آخر ضد تل أبيب

ترجمة خاصة – المساء برس| كشف موقع “ميدل ايست مونيتور” إن إسرائيل قلقة من استهداف السعودية من قبل من قالت إنها “إيران أو حلفائها”، مبدية تخوفها من أن من نفذوا الهجوم سواءً “إيران أو حلفائها” قد يكررونه مرة أخرى ضد إسرائيل بشكل مباشر.

وقال الموقع في مقال لأحد محرريه إنه ومع “تزايد الهجمات الإيرانية والحوثية المزعومة ضد السعودية – آخرها الهجوم على منشآت نفط أرامكو – تتزايد مخاوف إسرائيل، وليس فقط بشأن الهجمات على الرياض التي ستكون حليفة إسرائيل المحتملة قريباً، بل إن إسرائيل غير راضية عن ردة فعل واشنطن تجاه الهجوم، وقد وصفته تل أبيب بأنه ضعيف وأن لديها مخاوف كبيرة من أن الهجوم القادم سيكون ضد إسرائيل نفسها”.

وقال الموقع إن هجوم أرامكو الذي نفذته القوات العسكرية التابعة لحكومة صنعاء وتنسبه الرياض وواشنطن لطهران من دون أدلة، يشكل ذلك، حسب تل أبيب، تهديداً مستقبلياً لإسرائيل.

وينقل الموقع عن أن الداخل الإسرائيلي يتحدث أنه “من المهم في هذا الوقت النظر في تأثير الهجوم على المنشآت السعودية على العلاقات الإسرائيلية السعودية المتنامية، لا سيما مع ظهور المزيد من التفاصيل المتعلقة بزيادة المشاركة الإسرائيلية في حرب اليمن”.

كما يضيف الموقع “مع مشاركة إسرائيل في بناء الأمن البحري الدولي في الخليج، من الواضح أن مصالحها جزء من استراتيجية لاحتواء التهديد الإيراني. كما تتعاون إسرائيل مع الرياض وواشنطن بحضور رسمي في مضيق باب المندب، حيث يهدد الحوثيون طرق الشحن لدول النفط العربية عبر البحر الأحمر وقناة السويس إلى أوروبا وخارجها”، الأمر الذي يشير إلى أن إسرائيل ترى في جماعة أنصار الله في اليمن تهديداً مباشراً عليها.

قد يعجبك ايضا