كرمان للـ “واشنطن بوست”: كما أعدمت السعودية خاشقجي وقطعته تعمل على إعدام اليمن وتقطيعه

متابعات خاصة-المساء برس| ذكرت توكل كرمان في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن السعودية التي نظمت عملية قتل وحشية في حق الصحفي السعودي جمال خاشقجي تطبق نفس النهج الآن على اليمن، فمثلما أرسلت السعودية فريقًا لإعدام جمال وتقطيعه، فقد أرسلت أيضًا قوات – مع حليفتها، الإمارات – في مهمة لتدمير اليمن وتقطيعه.
وقالت لقد صدم العالم بمقتل خاشقجي إلا أن السعودية ترتكب جرائم في اليمن بنفس الوحشية وعندما يواجهها المجتمع الدولي ، فإن السعودية تتجاهل مسؤوليتها، وتلقي باللوم على الآخرين .
فعلى مدى السنوات الخمس الماضية ، قصف تحالف السعودية اليمن، وقد استهدف قاعات الزفاف والجنازات والأسواق والأحياء السكنية والبنية التحتية وحتى المواقع الأثرية ، ويعود تاريخ بعضها إلى 4000 عام.
لقد توفي مئات الآلاف ، ونزح أكثر من 3 ملايين، في أوائل سبتمبر ، توفي 135 شخصًا في غارة واحدة قادتها السعودية على كلية المجتمع بذمار الذي يحتجز فيه الحوثيين أسرى.
على الرغم من هذه القسوة، غالبًا ما يتم نسيان محنة اليمن في جميع أنحاء العالم – ويمكن رفع المسؤولية عن السعودية.
وأضافت المال هو السياسة الخارجية المفضلة للسعودية، وقد استخدمت المساعدات وصفقات الأسلحة وأموال النفط لإسكات العالم من ملاحقة قتلة خاشقجي بشكل فعال، وهي تستخدم نفس السياسة فيما يتعلق باليمن.
واختتمت بالقول: إن زيادة التدقيق في مرتكبي جرائم جمال الحقيقيين يمكن أن يحفز الدفع لإنهاء الحرب في اليمن.

ومن شأن محاكمة المتورطين في جرائم الحرب والانتهاكات في اليمن أن تضيف المزيد من الجهود الحثيثة لمحاكمة ومعاقبة قتلة خاشقجي.

قد يعجبك ايضا