نائب الحرس الثوري الإيراني: تفاجأنا من التطور المذهل في الصناعة العسكرية اليمنية

طهران – المساء برس| أبدى أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين إعجابه بالنهضة القوية في الصناعات العسكرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، متوقعاً بأن تصبح اليمن في وقت قريب من الدول القوية في الصناعات العسكرية في المنطقة والعالم وبالاعتماد على القدرات الداخلية فقط.

وقال نائب قائد حرس الثورة الإسلامية العميد علي فدوي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن اليمن “ستصبح دولة قوية في الصناعة العسكرية بالمنطقة وفي العالم في المستقبل القريب، معتمدة على قدراتها الداخلية وصمودها”.

وأبدى فدوي إعجابه بالتقدم الملحوظ في الجانب العسكري خلال السنوات الماضية، مضيفاً “التقدم في اليمن كان مذهلاً وملحوظاً جداً في السنوات الماضية بسبب قناعة وفطنة شعبه، والقوات العسكرية في هذه الدولة الإسلامية قامت بأشياء عظيمة بالاتكاء على قدراتها الداخلية”.

وأشار العميد فدوي الى ان “اليمنيين من الشعوب المضطهدة في العالم”، وأنهم “تمكنوا وبأدنى الوسائل الممكنة، من إنتاج واستخدام، أسلحة قوية للغاية لمواجهة غطرسة الاعداء”، مضيفاً بالقول “ان إنتاج بعض الأسلحة في دول العالم يستغرق عدة سنوات في ظل الظروف العادية، لكن اليمنيين بدأوا في إنتاج واستخدام الأسلحة للدفاع والردع في أقل من ثلاثة أشهر”.

واعتبر العميد فدوي إن العملية العسكرية البرية في محور نجران والتي تم الكشف عنها أمس السبت وكشفت تفاصيلها اليوم والتي سميت “نصر من الله”، تعتبر خطوة إضافية وانتصاراً في المقاومة المستمرة من هذا الشعب وقواته أمام أعدائه

قد يعجبك ايضا