الخارجية الإيرانية تعلن موقف طهران من مبادرة صنعاء وتؤكد: نشجع الرياض على قبولها

طهران – المساء برس| رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بالمبادرة التي أعلنتها القيادة السياسية في صنعاء بشأن وقف الهجمات على الأراضي السعودية بمختلف أشكالها بمقابل الرد بالمثل من قبل السعودية.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان رسمي إن طهران ترحب بمقترح حكومة الإنقاذ اليمنية “وقف إطلاق الصواريخ والمسيرات مقابل وقف الرياض هجماتها”، مشيرة إلى أن “مقترح حكومة الإنقاذ اليمنية يصب في مصلحة استقرار المنطقة وأمنها”،

وقالت الخارجية الإيرانية إن طهران “تشجع الرياض على قبول المقترح اليمني”، وأضافت “وندعم أي خطوات من شأنها استتباب وقف إطلاق النار”، لافتة إلى أن “السعودية تستمر في قصف المناطق اليمنية رغم الترحيب الدولي بمقترح حكومة الإنقاذ”.
ولفتت الى “أننا نشجع الرياض على قبول المقترح اليمني وندعم أي خطوات من شأنها استتباب وقف ​إطلاق النار​”، موضحة أن ” ​السعودية​ تستمر في قصف المناطق اليمنية رغم الترحيب الدولي بمقترح حكومة الإنقاذ”.

وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف قد نصح السعودية بقوله إن “الأمن لا يُشترى” في إشارة إلى إقدام السعودية على طلب قوات عسكرية أمريكية لزيادة حماية المملكة ومنشآتها من الهجمات الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية.
وقال ظريف في تصريحات صحفية من مدينة نيويورك الأمريكية أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة إن “إنهاء الحرب في اليمن سيؤدي إلى خفض منسوب التوتر الإقليمي”، متهماً الرياض بأنها من تثير التوتر في المنطقة.

وأضاف ظريف أثناء تعليقه على إجراءات السعودية، “يتصورون أنه مثلما اشتروا كل شيء حتى الآن بالمال كالسلاح والصداقة والدعم، بإمكانهم كذلك شراء الأمن بالمال”، داعياً الرياض لوضع ما وصفه بـ”الوهم” جانباً

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ