حسن نصر الله في لقاء مع إعلاميين إيرانيين وبدون مترجم: السعودية ستنتهي قريبا ولأسباب طبيعية

متابعات المساء برس| تحدث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال لقاء تلفزيوني خاص بثته قناة العالم، اليوم عن طبيعة الصراع الحالي في المنطقة والعلاقات الايرانية السعودية ومسار الوضع في سوريا وعناوين مهمة أخرى.
وفي اللقاء أكد الأمين العام لحزب الله أن الخيار في سوريا كان الذهاب الى الحل السياسي، الذي رفضت المعارضة السورية الدخول فيه أو حتى نقاشه.
وأكد نصر الله أن مساعي النظام السعودي لإيجاد حرب طائفية في المنطقة قد انتهت بالفشل، وعلى رأس تلك المساعي إعطاء القضية الفلسطينية الصبغة الطائفية التي رفضها علماء السنة والشيعة.
كما أشار نصر الله إلى خطورة تأجيج الصراع الطائفي وذكر أمثلة لما يتم بثه في الفضائيات من فتن تأجج الاقتتال بين المسلمين، تحت عناوين باطلة، ينكرها علماء السنة والشيعة.
كما أكد الأمين العام لحزب الله عدم صوابية التفسير الذي يقول بأن ما يجري من مشاكل في المنطقة مرده خلافات بين إيران والسعودية وقال إن الصراع قائم قبل أن تقوم الجمهورية الاسلامية عندما كان الصراع بين الاتحاد السوفييتي واميركا وبين العرب والكيان الاسرائيلي 1948 اي قبل قيام الجمهورية الاسلامية في إيران.
وأشار نصر الله إلى أن النظام السعودي قد شاخ وقد يكون في مراحله الاخيرة لأسباب طبيعية، كالظلم وقمع الحياة واستئثار العائلة المالكة والمجازر التي يرتكبها في اليمن، لكن ما سيعجل في نهايته هو اداء المسؤولين الفعليين حاليا في السعودية خلافا لما كان عليه الامر مع من سبقوهم.

الجدير بالذكر أن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله تحدث عن طبيعة اللقاءات التي تجمعه بالمرشد الإيراني علي خامنئي واللغة المستخدمة ،وأشار الى تأكيدات المرشد الأعلى على أهمية تعلم اللغتين العربية والفارسية لكل من الايرانيين واللبنانيين أثناء الاجتماعات لزيادة القدرة على التواصل وعدم الاستعانة بمترجمين.
وفي اللقاء الذي بثته قناة العالم اليوم ،تحدث نصر الله بشكل لطيف عن أن اللقاءت التي تجمع وفود حزب الله مع الخامنئي لا يوجد فيها مترجم وذلك تنفيذا لتوصياته بضرورة تعلم الفارسية والعربية ،وأن اجادة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي وحسن نصر الله لهاتين اللغتين زادت من اهمية تعلم الحاضرين في اللقاءات من لبنانيين وايرانيين للغة الجديدة.

رابط اللقاء بالفيديو ونص المقابلة بالكامل على قناة العالم..

alalamtv.net/news/4451111/نصر-الله-ايران-فقأت-عين-أميركا-و-اسرائيل-في-المنطقة

التصنفيات: المساء اليمني