بسبب جرائمها باليمن.. بدء إجراءات مقاضاة الإمارات في محاكم أوربية

أوسلو – المساء برس|أعلنت الجالية اليمنية في النرويج، بدء إجراءات مقاضة دولة الإمارات في محاكم نرويجية وأوربية، بسبب جرائمها وممارساتها في اليمن، مطالبة لبرلمان النرويجي والأحزاب السياسية والحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والتأكيد على سلامة وسيادة أراضي الجمهورية اليمنية.
وفي وقفة احتجاجية نظمها أبناء الجالية اليمنية أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو، للتنديد بما ترتكبها الإمارات من جرائم حرب ودعم الجماعات الإرهابية ونهب الثروات اليمنية والوقوف خلف محاولات تقسيم وتجزئة وتشطير الجمهورية اليمنية، مؤكدة علی مواجهة الممارسات العبثية الممنهجة لدولة الإمارات في اليمن وسلوكها التدميري للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي.
كما أكدت الجالية اليمنية في النرويج أن ما تقوم به الإمارات ينتهك ميثاق الأمم المتحدة، ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن لاسيما القرار 2216، وكذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكل الوثائق التي اعتمدت عليها عملية الانتقال السلمي.
ولفتت الجالية اليمنية إلى أن تصرفات الإمارات في اليمن تماهت مع أهداف الجماعات الإرهابية التي تعتدي على حريات وحقوق الإنسان.

 

 

التصنفيات: المساء اليمني