أخرجت الناس للشوارع.. حرارة الجو في المكلا تتفوق على الانتقالي والشرعية

المكلا-المساء برس| احتجاجا على الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وتردي الخدمات، في المدينة أغلق متظاهرون غاضبون، اليوم الأحد، شوارع رئيسية في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، ، وقالت مصادر محلية إن محتجين غاضبين قطعوا شوارع السلام وباجمعان والديس في المكلا بالأحجار، وأضرموا النيران في إطارات السيارات المستعملة، احتجاجا على الانقطاع شبه التام للكهرباء وتردي الخدمات الأخرى وعدم إيفاء الحكومة والسلطة المحلية بوعودهما السابقة.

وأضافت المصادر أن ساعات انقطاع التيار وصلت إلى أربع ساعات مقابل ساعة ونصف تشغيل، مافاقم معاناة المواطنين في ظل ارتفاع شديد في درجات الحرارة والرطوبة.

ووفقا لمواقع إخبارية فقد برر محافظ حضرموت  فرج البحسني انقطاعات الكهرباء بالنقص في كميات الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد. ودعا المواطنين الى “الصبر وتحمل الحرارة المرتفعة والرطوبة القاتلة.

دعوة المحافظ للمواطنين زادت من هيجانهم حيث عبر المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ذلك السخط بالقول إن المحافظ ومسؤولي الحكومة (شرعية، وانتقالي) ينعمون بالمكيفات والمشتقات النفطية التي تملأ مخازن منازلهم ومؤسساتهم،. ولا يحسون بمعاناة المواطنين لا سيما المرضى منهم.

يجدر بالذكر أن مواقع إخبارية تابعة للشرعية حملت المجلس الانتقالي هذه التداعيات ومعاناة المواطنين نتيجة منعها من وصول شاحنات ديزل كانت تصل يوميا إلى المكلا من مصافي عدن عندما كانت “الحكومة الشرعية” متواجدة فيها، لكنها توقفت بعد سيطرة المجلس الانتقالي على عدن.

كما هزأ المواطنون من المواقع الإخبارية التابعة للحليفين المتصارعين ومن المطالبة بمراعاة الظروف الحالية التي تمرّ بها المحافظة والبلد ، حيث أكدوا أن هذه الأوضاع والظروف هي نتيجة حتمية لارتهان الطرفين لأجندات دول أجنبية.

قد يعجبك ايضا