حصري.. عمدة لندن لمنظمي أكبر معرض أسلحة في العالم:أخرجوا من لندن

لندن-المساء برس| كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن عمدة لندن صادق خان طلب من منظمي أكبر معرض للأسلحة في العالم نقله من لندن مع تصاعد الاحتجاجات على الحدث الذي وصفه بـ “البغيض”.
وفي اتجاه معاكس اعتقلت الشرطة البريطانية ما يقرب من 100 شخص حتى الآن نظموا مظاهرات ضد معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI)، الذي سيفتتح في مركز إكسسل يوم الثلاثاء القادم.
وستشهد شركات تصنيع الأسلحة تسويق منتجاتها للوفود الدولية من المملكة السعودية ودول أخرى تواصل قصف اليمن، الذي أصبح أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
هذا ودعت الحكومة البريطانية ممثلين سعوديين إلى المعرض، على الرغم من حكم المحكمة البريطانية من ان بيع الأسلحة المستخدمة في صراع اليمن للسعودية والامارات غير قانوني.
واشارت الصحيفة الى ان الوزراء سيعملون على إلقاء الخطب ومقابلة المسؤولين العسكريين الأجانب، بينما تستضيف القوات المسلحة البريطانية المندوبين في الأجنحة المحاطة بالصواريخ والدبابات والطائرات والقنابل اليدوية والذخيرة.
وفي رسالة إلى مدير المعرض، تمت رؤيته حصريًا من قبل صحيفة الإندبندنت، قال السيد خان إن الحدث الذي يقام كل سنتين يعارضه النشطاء واللندنيون الذين لا يريدون تجارة الأسلحة في مدينتهم.
وقال أيضاً: “أنا أعارض بشدة هذا الحدث الذي يحدث في لندن، لندن مدينة عالمية، تضم موطناً للأفراد الذين فروا من الصراع وعانوا نتيجة الأسلحة مثل تلك المعروضة في المعرض.
“من أجل تمثيل مصالح لندن، سوف أغتنم أي فرصة متاحة للحيلولة دون وقوع هذا الحدث في رويال دوكس في السنوات المقبلة. “

التصنفيات: أصداء,المساء اليمني,اهم الاخبار