طارق صالح يعلن وقوفه إلى جانب الإمارات ودورها في أحداث الجنوب

عدن – المساء برس| أصدر العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح بياناً باسم “قيادة قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي” المدعومة من الإمارات هاجم فيه حكومة الرئيس المنفي عبدربه منصور هادي لمهاجمتها الإمارات، وأعلن وقوفه إلى جانب الإمارات ودورها الداعم للانتقالي الجنوبي الساعي للانفصال.
وجاء البيان على خلفية الهجوم الذي تشنه قيادات بالشرعية ضد الإمارات بسبب وقوفها خلف الأحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية بين الموالين لأبوظبي و”الشرعية”.
وقال البيان الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه إن قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي تشيد بدور الإمارات واصفاً هذا الدور بـ”الريادي”، وأنها قدمت “تضحيات جسيمة وامتزج الدم الإماراتي بالدم اليمني”.
وهاجم بيان طارق صالح حكومة هادي المنفية “الشرعية” لمهاجمتها الإمارات واتهامها بدعم وتمويل من تصفهم الشرعية بـ”المتمردين في المجلس الانتقالي الجنوبي” للانقلاب عليها – أي الشرعية – في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.
وقال البيان إن القوات المشتركة بالساحل الغربي تؤكد على أن ما تتعرض له الإمارات هي حملة مغرضة تهدف إلى تشويهها وتشويه دورها، زاعماً أن الهجوم على الإمارات لا يعبر الشعب اليمني حسب ما ورد في البيان.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف