اليمن والصين: اتصال هاتفي بين السفير الصيني ورئيس وفد صنعاء المفاوض

عمّان – المساء برس| كشف المتحدث باسم جماعة أنصار الله ورئيس الوفد المفاوض عن صنعاء محمد عبدالسلام عن مناقشات جرت بينه وبين السفير الصيني لدى اليمن تخص الشأن اليمني والتطورات الحاصلة مؤخراً، ومسار اتفاق السويد.
وكشف عبدالسلام في تغريدة على حسابه بتويتر إن إتصالاً هاتفياً مع السفير الصيني لدى اليمن جرى خلاله بحث “آخر المستجدات السياسية والإنسانية في بلدنا ومسار اتفاق السويد وسبل دعم الحل السياسي والحفاظ على اليمن من أي تفتيت أو تمزق”.
وقال عبدالسلام إن السفير الصيني أكد “أن بلاده ثابتة على مواقفها الداعمة للعملية السياسية والإنسانية”، وأكد أن “الحرب لن تخلق أي حل بل تفاقم الأزمة” من وجهة النظر الصينية.
وكان عبدالسلام قد عقد اجتماعات مهمة مع سفراء دول بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا لدى إيران بحضور وفد دبلوماسي إيراني في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي، حيث رتبت إيران لاجتماع بين صنعاء وسفراء الدول الأربع الأوروبية لمناقشة آخر التطورات في اليمن، وخرجت الاجتماعات بإجماع كامل على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق السويد وتنفيذ الأطراف التي لم تنفذ التزاماتها لما التزمت به حسب الاتفاق.
ومنذ أحداث عدن بين المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والشرعية المنفية في السعودية، بدأت صنعاء بالتحرك على الجانب الدبلوماسي لمخاطبة دول العالم باعتبار أن ما حدث في عدن، أفقد التدخل العسكري السعودي الإماراتي في اليمن “الشماعة والمبرر لهذا التدخل” وجعل من حكومة صنعاء في نظر المجتمع الدولي هي الجهة الرسمية الوحيدة الممثلة لليمن.

قد يعجبك ايضا