مواصفات صاروخ نكال والسر في عدم كشف مواصفاته

صنعاء-المساء برس| تساءل العديد من الناشطين والمحللين للشأن اليمني العسكري عن سر إحجام قوات صنعاء في كشف مواصفات الصاروخ البالستي “نكال” الذي ضرب معسكر ماس بمحافظة مأرب اليوم حيث استهدف تجمعا وعرضا عسكريا للتحالف والشرعية.. ولم يدلِ متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع بأي تفاصيل عن الصاروخ الجديد.

ويبدوا أن صاروخية صنعاء بصدد القيام بعمليات كبيرة تستهدف مواقع قوات التحالف والشرعية، ومن ثم تكشف مواصفاته على غرار الأثر الذي سيحدثه الصاروخ في المواقع المستهدفة.

وفي لقاء للعميد عزيز راشد، الخبير العسكري مع صحيفة سبوتنيك الروسية قال فيه: إن “القوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والقوات الجوية مازال لديها الكثير من المفاجآت غير المعلن عنها حتى الآن، وكل يوم يحمل صدمات جديدة للعدوان بالضربات الاستباقية.

وأضاف راشد أن الصاروخ الجديد الذي تم إطلاقه اليوم على العرض في معسكر ماس بمحافظة مأرب بجبهة صرواح، هو صاروخ باليستي متوسط المدى “متشظي”، أي يحمل آلاف الشظايا في الرأس المتفجرة، ما يتيح له إصابة أكبر عدد من الأفراد بين التجمعات، وهو يشبه إلى حد كبير الصاروخ المتشظي “توشكا”.

وتابع الخبير العسكري إن “القوات المسلحة لم تعلن عن الصاروخ من قبل من أجل تحقيق المفاجأة، وهى تقوم بالإعلان عن كل سلاح حسب التوقيت المناسب، وتم الإعلان عن اسم الصاروخ فقط من جانب المتحدث العسكري نظرا لأن إطلاقه اليوم على معسكر ماس في مأرب شكل صدمة كبيرة نظرا لإنتاجه في زمن قياسي”.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أكد في بيان مقتضب أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وأسفر عن مقتل وجرح العشرات من ضباط وجنود التحالف والشرعية”، مشيرا إلى “أن سيارات الإسعاف هرعت بشكل كبير لانتشال الجرحى والقتلى”.
وأشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي بعد عملية استخباراتية ورصد دقيق، حيث كان العدو يحضّر للتصعيد باتجاه جبهات نهم

قد يعجبك ايضا