ظهور متحدث قوات صنعاء يغني عن ألف تصريح .. جيزان قريبة

جيزان-المساء برس| في سابقة منه لم يفعلها قبله على المستوى الرسمي العسكري في قيادات قوات صنعاء، غير وزير الدفاع لقوات صنعاء محمد العاطفي الذي زار في عيد الفطر المبارك قبل شهرين محور نجران ونشر مقطع فيديو وهو على مشارف مدينة نجران، قام اليوم متحدث قوات صنعاء المسلحة العميد يحيى سريع بزيارة المقاتلين في منطقة جيزان وجه خلالها دعوات للسعودية ومقاتلي السودان التابعين للتحالف ومن وصفهم بالمغرر بهم، بالكف عن عدوانيتهم وبغيهم حسب سريع. وقال: ألم يكفيكم 5 سنوات من الفشل والخيبة والهزيمة وجيشكم ينهار منذ البداية؟

كما نصح سريع السودانيين بالقول: يسقط منكم أعداد كبيرة من القتلى والجرحى كل يوم دون فائدة وأصبحتم حماة للجيش السعودي ومرتزقته.

وفي دعوته للمغرر بهم باستغلال العفو العام وقال: دفاعكم عن أراضي النظام السعودي الغازي والمعتدي عار سيلحقه بكم التاريخ وتلعنكم عليه الأجيال.

تأتي زيارة العميد سريع وظهوره على مشارف جيزان في وقت تشهد المناطق اليمنية الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف انهيارات أمنية واقتصادية وانقسامات بين الفصائل الموالية للتحالف. حيث سيطرت قوات المجلس الانتقالي الموالية للإمارات على مدينة عدن وطردت حكومة هادي وسيطرت على مؤسسات الدولة المؤقتة.

هذه الزيارة بعثت رسالة من صنعاء مفادها أن ما يحدث في الجنوب اليمني هو نتيجة لصلابة قوات صنعاء ووحدة موقفها في مختلف الجبهات على امتدادها زمانا ومكانا، وأن ما كان يعول عليه التحالف بالاستفادة من الوقت لصالحه حسب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بات في صالح صنعاء، التي أصبحت أقوى، وتهدد دول التحالف التي انسحب معظمها حتى الإمارات، ولم يبق في ورطة الهجوم على اليمن غير السعودية، التي يبدوا جسب زيارة سريع أنها أكثر قربا للعودة لليمن منها للبقاء تحت سيطرة المملكة السعودية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف