محلل سياسي أردني يسخر من الشرعية: كانت مجرد أداة استخدمها التحالف للسيطرة

صنعاء – المساء برس| وصف المحل السياسي الأردني عمر عياصرة “الشرعية اليمنية” المنفية في السعودية، بأنها كانت مجرد مطية وأداة استخدمتها الرياض وأبوظبي لتفتيت اليمن.

وقال عياصرة في مقابلة تلفزيونية على قناة “الجزيرة” رصدها “المساء برس” وينشر جزءاً منها أدناه، إن ما يحدث اليوم يثبت أن “الشرعية كانت مطية وكانت مجرد أداة تم استخدامها فقط لاختراق الحالة اليمنية وتثبيتها على الشكل الذي نراه اليوم”، مشيراً إلى أن هذه الحالة التي تعمل الرياض وأبوظبي على تثبيتها في اليمن هي تثبيت وجود من يريدون الانفصال بجنوب اليمن وأن التحالف استخدم الشرعية لتحقيق هذا الغرض وجعل اليمن مجزأ.

وتساءل عياصرة ساخراً من الشرعية بالقول: “اليوم اليمن مجزأ وبدون شرعية، شرعية ماذا بالله؟ بالله اين الشرعية اليوم ماذا تبقى لها هذه الشرعية؟ يعني الحوثي اليوم يسيطر على أكبر المناطق، وحلفاء الإمارات يسيطرون على الجنوب. عن أي شرعية نتحدث؟ من هي هذه الشرعية هل هي أرض جغرافية هل هم أشخاص وأين هم؟”.

وأكد المحلل السياسي الأردني إن التحالف يعيد استخدام الشرعية وإنتاجها من جديد بالشكل الذي يحقق مصالح الطرفين السعودية والإمارات، لافتاً إلى أن ما حدث مؤخراً يكشف أن كلاً من السعودية والإمارات أصبحا يتفهمان مصالح كلاً منهما ويعملان على التفاهم على تحقيق هذه المصالح مستخدمين أدواتهم من شرعية وغيرها.

قد يعجبك ايضا