قيادي بمؤتمر هادي يدعو قادة الشرعية للانضمام للحوثي لتحرير اليمن من “العدوان ومرتزقته”

الرياض – المساء برس| دعا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، ياسر اليماني، دعا قيادات الشرعية إلى الانضمام لزعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي والاصطفاف معه لقتال من وصفهم اليماني بـ”الغزاة والمرتزقة” وتحرير اليمن.
وقال اليماني في منشور على صفحته بالفيس بوك، إن “خلاصة ما تريده السعودية والإمارات بعد خمسة أعوام من هذه الحرب العبثية وانقلابها في عدن على الرئي هادي وشرعيته هو انضمام كل بل وغالبية قيادات الشرعية وغالبية اليمنيين خلف عبدالملك الحوثي وجماعته”.
وأضاف اليماني إنه لم يتبقَ لحدوث ذلك سوى أن يخرج زعيم جماعة أنصار الله ليعلن “أنه مع وحدة اليمن وسلامة أراضيه وتحرير كل أراضيه شبر شبر من صعدة إلى المهرة من العدوان ومرتزقته”، حسب وصفه، وتساءل اليماني بقوله “فهل يخرج عبدالملك الحوثي ليعلن ذلك للشعب اليمني”.
وأكد اليماني إن الوضع حينها سيكون بأن “يلتف حول الحوثي وخلفه كل الشعب اليمني وسيقاتل المعتدين على اليمن واليمنيين”.

الجدير بالذكر أن حكومة صنعاء وقواتها العسكرية التي تقودها جماعة أنصار الله تتبنى بالفعل استراتيجية الدفاع عن الأراضي اليمنية بالكامل، وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع في صنعاء العميد يحيى سريع إن قوات صنعاء مستمرة في الدفاع عن اليمن واليمنيين “حتى تطهير كامل الأراضي اليمنية من الغزاة ومرتزقتهم وطرد القوات الأجنبية من أي مكان”، حسب ما ورد في أحد البيانات المعلنة خلال الفترة الماضية.
ويدور حديث في أروقة وزارة الدفاع، لم يتم التأكد من صحته، بأن صنعاء تجهز قوة عسكرية كبيرة من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية لقيادة المعارك في الجبهات الجنوبية وأن المرحلة المقبلة ستشهد تطورات عسكرية لافتة على مستوى المحافظات الجنوبية في سياق توسع سيطرة قوات صنعاء حتى إكمال السيطرة على باقي المحافظات الجنوبية وطرد القوات الأجنبية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف