صحيفة أمريكية: المملكة السعودية قوة خبيثة في جميع أنحاء العالم لكن ترامب محق في دعمها!

واشنطن- المساء برس| نقلت صحيفة نيوز ماكس الامريكية عن آدم تيرنرالمستشار العام ومدير الشؤون التشريعية لمنظمة ايندومينت فور ميدل ايست تروث الأمريكية قوله: إنه لا شك في أن السعودية أمة “سيئة”، لقد فعلوا كل ما تم اُتهامهم به. لقد غزا السعوديون اليمن، واعترفوا بدعم رئيسها الشرعي وحكومتها، وأحيانًا قُصفت مدنها بشكل عشوائي.
ومما لا شك فيه أن القيادة السعودية قتلت خاشقجي، وهو من سكان الولايات المتحدة، بطريقة وحشية بشكل خاص.
ليس هناك شك في أن السعوديين يرثى لهم، ولديهم سجل مروع في مجال حقوق الإنسان.
وفي السعودية، من غير القانوني أن تكون غير مسلم، والنساء لديهم حقوق قليلة، والأقلية الشيعية المسلمة تتعرض للتمييز الديني، في مجالات التعليم، وإقامة العدل، والتوظيف.
وقام رجال دين سعوديون في بعض الأحيان بإصدار حكم الاعدام على قتل مواطنين شيعة سعوديين. السعودية لديها ثالث أعلى معدل لعمليات الإعدام في العالم بعد الصين وإيران، وفقاً لمنظمة العفو الدولية. ويصدر حكم الإعدام في الجرائم الأخرى ايضا، مثل ممارسة السحر. ويمكن قتل الأطفال؛ فقد تم قطع رأس صبي لمجرد الاحتجاج على الحكومة.
وأضاف تيرنر أن المملكة السعودية كانت قوة خبيثة في جميع أنحاء العالم عندما يتعلق الأمر بنشر الوهابية، أو الإسلام السني الراديكالي، فقد بدأ نمو الوهابية الهائل في السبعينيات عندما بدأت الجمعيات الخيرية السعودية في تمويل المدارس والمساجد الوهابية في جميع أنحاء العالم. من بين الذين تلقوا الدعاية السعودية أسامة بن لادن.
من المسلم به أن السعوديين أصبحوا أفضل قليلاً في الآونة الأخيرة، لكنهم ما زالوا ينفقون الملايين، إن لم يكن مئات الملايين، على تثقيف الناس في أيديولوجية خطيرة ومعادية للولايات المتحدة وإسرائيل ومعادية للغرب.
ولكن مع كل ما قيل، فإن الرئيس ترامب محق في الاستمرار في بيع الأسلحة إلى السعودية، لأنه ليس كل شيء متعلق بالسعودية؛ يجب على الولايات المتحدة ان تحسب أيضاً حساب المصالح القومية وأن ترد على جمهورية إيران الإسلامية.

وأضاف الحقيقة هي أن السعوديين هم فقط في اليمن بسبب إيران. فقد أرسل النظام الإسلامي الشيعي الإيراني أسلحة ومستشارين عسكريين لتزويد الحوثيين وتدريبها. ويسيطر الحوثيون على نصف سكان اليمن، وقسم كبير من الأراضي، بما في ذلك العاصمة صنعاء.
في هذا الصدد، ليس الحوثيون أصدقاء للولايات المتحدة، ليس فقط الحوثيين أطلقوا النار على سفينة أمريكية، لكنهم معروفون أيضًا بشعارهم: “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، والنصر للإسلام!”
وتقول الصحيفة مثل السعودية، فإن النظام الإيراني يروج للإسلام الراديكالي. الفرق الوحيد هو أن إيران تروج للإسلام الشيعي المتطرف بدلاً من الإصدار السني.
لذا للولايات المتحدة أيضًا مصلحة في بيع الأسلحة والإمدادات إلى السعودية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي.
وختم قائلاً المملكة العربية السعودية ليست أمة “جيدة”، لكن من الأفضل للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة أن يفوز السعوديون في اليمن، بدلاً من الإيرانيين. يجب أن تتصرف الولايات المتحدة وفقًا لذلك.

قد يعجبك ايضا