الانتقالي يتهم الإصلاح بتنفيذ عملية معسكر الجلاء.. وبن بريك: الصاروخ انطلق من عدن

عدن – المساء برس| اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات حزب الإصلاح بتنفيذ عملية معسكر الجلاء التي استهدفت عرضاً عسكرياً لقوات الانتقالي وأدت لمقتل قائد اللواء الأول دعم وإسناد التابع للانتقالي منير اليافعي المعروف باسم أبو اليمامة.
واتهم نائب رئيس الانتقالي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء حزب الإصلاح بتنفيذه العملية على معسكر الجلاء والتي كانت بداية مخطط أكبر للاستيلاء على عدن من قبل الإصلاح والشرعية، حسب وصفه.
وقال بن بريك إن الصاروخ الذي ضرب معسكر الجلاء أطلق من داخل عدن، وقال “معسكر الجلاء تم إصابته بصاروخ تم إطلاقه من الشمال الغربي لعدن في بداية لتنفيذ مخطط ابتداءً من الخميس الماضي”، وأضاف إن عملية معسكر الجلاء “لم يكن المستهدف فيها الشهيد أبو اليمامة فقط بل المخطط كان لضرب المنصة والتي كان من المفترض تواجد قيادة التحالف وقيادة المجلس الانتقالي والقيادات العسكرية فيها”.
وأكد بن بريك الرواية التي سبق ونشرها “المساء برس” بشأن لحظة مقتل أبو اليمامة ومكان وجوده ومقتل قائد إماراتي إلى جانبه، حيث قال إن “قائد التحالف وصل إلى بوابة المعسكر والعميد أبو اليمامة نزل من المنصة لاستقباله بالقرب من حرس الشرف خلف المنصة”.
وأشار بن بريك إلى أن من ضمن المخطط ما حدث من انتشار لأطقم عسكرية تابعة للشرعية بعد استهداف المعسكر مباشرة للسيطرة على عدن، وقال “أطقم عسكرية تابعة للشرعية انتشرت بعد التفجير مباشرة للسيطرة على عدن لتوقعهم أن الصاروخ سيقتل قيادة التحالف والمجلس الانتقالي السياسية والعسكرية”، وقال إن العملية الإرهابية التي استهدفت مركز شرطة الشيخ عثمان وعملية المحفد هما أيضاً مرتبطتان بالمخطط وبعملية معسكر الجلاء، مشيراً إلى أن الهدف “نشر الفوضى والسيطرة على الجنوب”.

قد يعجبك ايضا