هل سيبقى العمالقة الجنوبيون في الحديدة، والشماليون يطردون من عدن

الحديدة-المساءبرس| أعلنت قوات العمالقة المدعومة إماراتيا والقادمة من المدن الجنوبية لـ”تحرير الشمال” من الحوثيين، أن قوات الحوثيين تخرق اتفاق السويد وتطلق النيران والقذائف باتجاه مواقعها، و،،، إلخ وفي هذا التوقيت تقوم قوات المجلس الانتقالي والموالية للإمارات إيضا بطرد أبناء المحافظات الشمالية من عدن، وهنا يحتار المراقب للمشهد، حيث أن قوات كبيرة مدعومة من الإمارات تقاتل لتحرير الشماليين من الحوثيين، وقوات تابعة للإماراتي ذاته ترمي بالشماليين، من الاراضي الـ”محررة” إلى الأراضي الـ”محتلة” .

وهنا يقودنا هذا التناقض إلى ما لا شك فيه أن لا هدف للإمارات سوى خلق وضع متشابك فوضوي في اليمن شمالا وجنوبا، لا يخدم إلا مصالح أعداء اليمن، ولا يخدم الشرعية ولا المجلس الانتقالي ولا اليمنيين في الجنوب أو الشمال.

فمبرر تحرير الشمال أصبح في مهب الريح، وبات من الغباء بمكان تكراره أو حتى إيراده على لسان ايا من شركاء التحالف اليمنيين، شرعية كانوا أو انتقالي. والبديهة تقضي بأن طارق صالح والعمالقة على اختلاف مناطقهم يخدمون مشروعا إماراتيا واحدا، وهو تحويل المناطق الشمالية إلى نموذج الجنوب الذي ينهار يوما بعد الآخر، على يد الشرعية الموالية للسعودية والمجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

قد يعجبك ايضا