صنعاء تنفذ وعيدها وتوجه ضربات متتالية وموجعة للتحالف

صنعاء – المساء برس|أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، تنفيذها عمليات نوعية جديدة في العمق السعودي، حيث استهدفت هذه المرة بعدد كبير من طائرات قاصف 2k المسيرة، كلا من مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط ومطار نجران.
وأكدت الوزارة على لسان متحدثها الرسمي، العميد يحيى سريع، أن الطيران المسير نفذ ثلاث عمليات واسعة، استهدفت الأولى مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران، وتسببت العملية في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار.
وأضاف العميد سريع إلى أن العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة، لافتا إلى أن العملية مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي، وأصابت أهدافها بدقة عالية، كما تسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار.

ويأتي ذلك حسب ما أكدته وزارة الدفاع اليمنية، تنفيذا لوعد زعيم جماعة الحوثيين “أنصار الله، بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف للمواقع الحيوية في كل من السعودية والامارات، ورداً على  الجرائم التي يرتكبها التحالف بحق اليمنيين، آخرها جريمة سوق آل ثابت الشعبي في محافظة صعدة، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف  المدنيين أغلبهم أطفال.

قد يعجبك ايضا