الاستئناف البريطانية تؤيد الحكم القاضي بوقف مبيعات السلاح للتحالف السعودي

لندن – المساء برس| قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن محكمة الاستئناف قضت بأن منح تراخيص المملكة المتحدة الجديدة لبيع الأسلحة إلى السعودية “غير قانوني”، بسبب احتمال استخدامها في الحرب الوحشية في اليمن.
وقالت المحكمة إنه يجب على الحكومة البريطانية الالتزام بحكم المحكمة، وأضافت الصحيفة نقلاً عن كيث فاز العضواً في البرلمان البريطاني عن حزب العمال إن مسألة مبيعات الأسلحة للسعودية في بريطانية لم تعد مسألة سياسية بل باتت مسألة قانونية.
ودعا فاز حكومته إلى ضرورة الترحيب بإعلان الإمارات اعتزامها سحب بعض قواتها العسكرية من اليمن، وقال “يجب الترحيب بهذه الخطوة كدليل على الثقة في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، ويجب أن نصر على أن هذا يؤدي إلى مزيد من التصعيد من جميع الأطراف”.
ووجه عضو البرلمان البريطاني رسالة إلى رئيس الورزاء ووزير الخارجية المقبلين بالقول “رسالتنا إلى رئيس الوزراء المقبل ووزير الخارجية المقبل واضحة: إبقاء اليمن على رأس جدول أعمال الحكومة، بوجود أكثر من 20 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي وأكثر من 90،000 قتيل في القتال، يجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين بشدة، لا يزال بإمكاننا إنهاء هذه الحرب”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف