قرقاش .. التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية

الرياض-المساء برس| كشفت مواقع حزب الإصلاح والتي نقلت عن وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن مسئول يمني رفيع المستوى في حكومة الشرعية، أن الإمارات أبلغت الحكومة الشهر الماضي (يونيو)، أنها تخطط لإلغاء دورها العسكري في اليمن بحلول نهاية هذا العام.

وقالت وكالة بلومبيرغ الامريكية إن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته” بسبب حساسية الأمر”، إن الخطة نوقشت خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى أبو ظبي في يونيو الماضي.

وقال المسؤول إن معين عبد الملك أعرب عن مخاوفه بشأن الكيفية التي سيؤثر بها الانسحاب على الصراع في اليمن.

فيما أكد ممثل عن الأمم المتحدة للوكالة أن بعض القوات الاماراتية قد تم سحبها من مدينة الحديدة غرب اليمن، وسيستمر سحب بقية القوات من باقي المواقع.

واعلنت الامارات الايام الماضية سحب قواتها من اليمن في اطار ما اسمته اعادة انتشار وفقا لخطة تكتيكة.

ونقلت مواقع حزب الإصلاح عن محللين عسكريين بأن الامارات وان كانت قد اعلنت سحب قواتها في اليمن ؛ الا انها ما تزال تتحكم في المشهد العسكري باليمن عبر الاذرع العسكرية المليشياوية غير النظامية التي انشأتها في عدن ومحافظات اخرى “محررة”.

وكانت صحيفة بلومبيرج الأمريكية نقلت عن وزير الخارجية لدولة الإمارات انور قرقاش قوله إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يستعد للمرحلة التالية من الحرب.

وأضاف “إن التحالف يستعد للمرحلة القادمة بأدواته السياسية والعسكرية وهو مصمم على تحقيق أهدافه الإستراتيجية”، وقال إن التحالف “صد محاولات لتغيير ميزان القوى واستعادة الحكومة وما تبقى الآن هو استعادة الاستقرار السياسي المستدام”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف