الشرعية والانتقالي يلجؤون لقطع الطرقات لتصفية حساباتهم في شبوة

شبوه-المساء برس| شهدت محافظة شبوة، اليوم، تصاعد قطع الطرقات المتبادل بين قوات الشرعية وقوات “النخبة الشبوانية”، على خلفية تجدد التوتر والمواجهات فيما بينها في سياق مساعي بسط النفوذ وفرض السيطرة على المحافظة، ومساع سعودية للتهدئة.
وذكر موقع وكالة عدن الإخبارية عن مصادر محلية خاصة أن الشرطة العسكرية التابعة لقوات هادي قطعت خط “عتق – مأرب” ومنعت مرور قاطرات الوقود بالتزامن مع اغلاق قوات النخبة المدعومة إماراتيا لأنبوب النفط في هضبة جردان ومنع تدفقه على ميناء التصدير.
تأتي هذه التطورات عشية محاولة سعودية لخفض التوتر المتصاعد بين الطرفين، اللذين يطالبان بحصتهما من “المكرمة السعودية”. وهي عبارة عن مكافآت مالية شهرية يصرفها سفير الرياض لتعزيز الولاء للسعودية وبسط نفوذها .
وافادت المصادر بأن “ضباطا سعوديين وصلوا إلى عتق وعقدوا اجتماعا مشتركا بقادة قوات هادي وأخرين من النخبة الشبوانية، كرس لمناقشة اسباب وتداعيات المواجهات التي شهدتها حبان بين قوات الطرفين يومي الخميس والجمعة”.
وكانت اندلعت المواجهات عقب منع نقطة للنخبة في حبان تعزيزات من “اللواء 21 ميكا” لقوات هادي كانت في طريقها إلى ابين لفك الحصار عن حراسة أمنية لإرسالية مالية من مركزي عدن إلى فرعه في شبوة، تعرضت لكمين في مديرية المحفد.

قد يعجبك ايضا