سعوديون: هذا ما جنته السعودية في حربها على اليمن

الرياض-المساءبرس| استنكر مواطنون سعوديون إعلان المملكة العربية السعودية عن تنفيذ زيادة على أسعار البنزين المباع في السوق المحلية، اعتبارا من اليوم الأحد، حيث تصدرت تغريداتهم على توتير تحت عنوان هاشتاق ” البنزين” رافقه عاصفة حب وحنين إلى زمن ملوك السعودية السابقين.

وعبر مواطنون سعوديون في تغريداتهم عن استيائهم من سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الاقتصادية، والتي تواكبت مع دخول المملكة حرب ضروسا في اليمن، افقدتها قدرتها على النمو الاقتصادي الذي كانت تتمتمع به قبل حرب اليمن.

فيما اعتبر آخرون أن السعودية غرقت في الحرب على اليمن حتى الآن وتحملت أعباء اقتصادية وعسكرية كبيرة، فيما خرجت الإمارات بالغلة كاملة، ولم يتأثر اقتصادها ولا حياة مواطنيها بذلك التأثير الذي يكاد يحول عيش السعوديين إلى جحيم لا يطاق، ويحول الممكلة السعودية من واحدة من أغنى دول العالم إلى دولة تستدين مليارات الدولارات، ليس لإنعاش الاقتصاد السعودي المتدهور، بل لإهدائها لدونالد ترامب الذي يتبجح بالحديث دائما أنه وفي اتصال تلفوني واحد يحصل على مليارات الدولارات من الملك سلمان بن عبدالعزيز. وهذا ما دعا البعض من السعوديين بالتهكم على الأمر بمطالبتهم ترامب بأن يجري اتصالا هاتفيا يدعو فيه الملك السعودي بدعم الشعب السعودي ببعض المليارات، بدلا من تحميلهم جرعات سعرية جديدة.

وعبر مواطنون سعوديون عن غضبهم من خطط ابن سلمان والتي عنونها بخطة عام 2030م والتي لم ير السعودي منذ إعلانها غير الجرع والزيادات السعرية في كافة الخدمات والسلع والكساد التجاري في الوقت الذي تقدم فيه المملكة دعما مجانيا من المشتقات النفطية والمالية لدول مثل السودان والأردن.

وكانت شركة أرامكو، بررت ارتفاع سعر البنزين بنسبة 6.25 بالمئة إلى خطط تنفذها لإصلاح أسعار الطاقة المباعة في السوق المحلية.

قد يعجبك ايضا