عودة عفاش إلى عدن بقرار إماراتي,, تعيین طارق صالح حاكما فعليا على الجنوب و القوات العسكرية كلها بيده

خاص-المساء برس| كشفت مواقع إخبارية عديدة خبر تشكيل قيادة مشتركة للقوات الموجودة في الساحل الغربي بقيادة طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق.

فيما تحدث مصدر خاص بمواقع إخبارية تابعة للشرعية رفض الكشف عن هويته أن أبوظبي لم تستشر الحكومة اليمنية أو رئاسة هيئة الأركان التي علمت بعد الإعلان عن هذه القيادة.

ولفت المصدر إلى أن هذه القيادة سترتبط بشكل مباشر بدولة الإمارات، وستدار العمليات إما من أبوظبي أو من ميناء عصب بأرتيريا.

وقال المصدر إن أبوظبي تُعد العدة لبسط النفوذ في الساحل الغربي وإلغاء أي دور للحكومة اليمنية أو المملكة العربية السعودية وتعيّن “طارق صالح” حاكماً عليها.

وفي هذا السياق تحدثت مصادر عن أن طارق صالح سيتجه إلى المملكة العربية السعودية للقاء عبدربه منصور هادي، بعد تلقيه دعوة من الأخير”.

وكان بيان وزعته كتائب طارق صالح أمس الثلاثاء قال إنه جرى تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي.

وفي تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” اعتبر طارق صالح والذي يرفض الاعتراف بشرعية هادي، هذه الخطوة بأنها مهمة لتوحيد الجهود والعمل العسكري للوصول إلى أهداف التحالف، والقضاء على من يصفهم بمليشيات الحوثي.

من جهتها وبحسب مواقع تابعة للانتقالي الجنوبي علقت الوية العمالقة الجنوبية على تشكيل قيادة موحدة بقيادة العميد طارق صالح للقوات في الساحل الغربي.

و قال الناطق الرسمي باسم قوات العمالقة في الساحل الغربي، مأمون المهجمي ، في تصريح أدلى به لموقع إماراتي”(لم يذكر اسمه)  إن بيان تشكيل قيادة موحدة يمثل أهمية كبيرة ويركز على توحيد كافة القوى الثلاث التي تقاتل في جبهة الساحل الغربي لصالح الشرعية .

وأضاف أن الساحل الغربي يضم ثلاث قوات، هي العمالقة والقوات التهامية وحراس الجمهورية، وتم اليوم توحيدهم وإعلان قيادة مشتركة لكافة هذه القوات مع تشكيل غرفة عمليات مشتركة مرتبطة بالتحالف، وهذا بالتأكيد يمثل مكسبًا كبيرًا لصالح الشرعية والتحالف العربي. حسب المهجمي.

إلى ذلك .. قال القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم ان قرار تعيين طارق محمد صالح قائدا أعلى للقوات التي تقاتل في الساحل الغربي حول الأمر إلى لعب واضح وعلى المكشوف. وخاطب باعوم القيادات الجنوبية التي تزعم أنها تقاتل في الحديدة لأجل انفصال الجنوب بالقول إن هذه القيادات باتت تمارس استعباطا لا حدود له .

وتساءل باعوم :” أي مقاومة موحدة في الساحل الغربي يتحدث عنها قائد الحرس الجمهوري؟ ..  وتابع: كما أعرف فالأغلبية جنوبيين بل وبعضهم يرفع علم الجنوب ويعرف طريق الحديدة لاستقلال الجنوب !!!!! أصبح اللعب على المكشوف وهذه إرادة الكفيل!

طارق صالح حاكما منتدبا من الإمارات على الجنوب

البعض ذهب إلى أن هذا القرار ليس إلا مقدمة لتعيين طارق صالح حاكما فعليا لعدن والمحافظات اليمنية الجنوبية بالكامل، حيث قال السياسي الكويتي انور الرشيد إن طارق محمد صالح في طريقه للعودة إلى عدن لحكمها.وقال الرشيد ان صالح في طريقه إلى العودة إلى عدن في مهمة سياسية وعسكرية. وتتواجد قوات تابعة لطارق محمد صالح في معسكر لها بالقرب من مدينة بير احمد.

قد يعجبك ايضا