سبب الاشتباكات في مأرب بين قبائل الأشراف وقوات الشرعية

مأرب: متابعات-المساء برس| اندلعت اشتباكات مسلحة في محافظة مأرب بين قوات الشرعية وقبائل الاشراف في المحافظة على خلفية خلافات حول أراضي تتبع القبائل؛ وسجلت الاشتباكات مقتل وجرح العديد من المسلحين في الطرفين ومن ضمنهم مجاهد مبخوت بن عبود الشريف نجل رئيس فرع حزب الإصلاح ونائب مدير أمن المدينة.

وفي متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي ذكر البعض أن سبب الاشتباكات هو بيع مجاهد مبخوت الشريف لمدير أمن مأرب مساحات كبيرة من أراضي ابناء الأشراف لتجار وقيادات من حزب الإصلاح بينهم النائب البرلماني محمد الحزمي المقيم حالياً في إسطنبول.

وأضافت، أن القيادي في حزب الإصلاح الحزمي حاول تسوير المساحة غير أن ابناء الأشراف اعترضوا عليه, واعتبروا أن الشراء باطل وأن نائب مدير أمن مأرب باع الأراضي للغير , وهو ما دفع نائب مدير الأمن ونجل رئيس حزب الإصلاح بالاستعانة بالقوات الأمنية في مأرب والموالية للحزب للسيطرة على الأراضي، فاندلعت اشتباكات أدت إلى مقتله وكذلك سقوط أربعة قتلى من ابناء الأشراف .

الجدير بالذكر أن علي محسن الأحمر اعتبر في رسالة عزاء بعثها للشيخ مبخوت الشريف بعد مقتل نجله أن قبائل الأشراف عناصر خارجة عن القانون مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستتصدى بحزم ومسؤولية عالية لردع هذه العناصر.

قد يعجبك ايضا