نشطاء يقتحمون القنصلية السعودية في تكساس احتجاجا على انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان باليمن

تكساس- المساء برس| تمكن نشطاء حقوقيون من اقتحام مقر القنصلية السعودية في هيوستن تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجًا على انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها السعودية، ولاسيما في اليمن وتجول النشطاء داخل مبنى القنصلية السعودية، فيما قام أحدهم خلسة بالتصوير، دون أن يتمكن أحد من الموظفين من ملاحظة ذلك.

ويظهر الفيديو الذي صوره النشاط، الذي قال إنه من ديالى في العراق، حديثًا دار بينه وبين موظف الأمن السعودي في القنصلية بداية.

وقال الناشط لموظف الأمن إنه جاء ليسأل أسئلة بسيطة، فقال له الموظف السعودي، “لماذا لا تذهب إلى السعودية لتسأل عن ذلك”، وطلب منه إفراغ ما في جيبه لدواعِ أمنية.

وسأل الناشط موظف الأمن السعودي، “لماذا كل هذه البركة من النفط نستعملها ضد العرب، لماذا لا نستعملها ضد الصهاينة، لماذا نقتل الشعب اليمني، لماذا لا نتوحد ضد العدو الرئيسي”.

وبعد ذلك، سأل موظف الأمن الناشط الحقوقي، “من وضعك محاميًا عن اليمن وعن العراق”، فرد عليه، “العراقيين تاريخيا زمن عبدالكريم قاسم وقبلها حتى ثورة الـ20 لا نسامح في حقوق الإنسان”.

 ويُظهر مقطع فيديو آخر وصول الناشط إلى الجناح الذي يوجه به مقر السفير السعودي، وبعد دقائق خرج موظف في القنصلية ثم خرج السفير شخصيًا.

وبمجرد أن وجد الناشط الموظف السعودي قال له، “لماذا تستمرون بالإبادة ضد الشعب اليمني”، وبعد خروج السفير السعودي قال له الناشط: “لماذا الشعب اليمني يقتلون يوميا، ولماذا هذا العدوان على الشعب اليمني ومخالفة القوانين الدولية”.

وما كان من السفير إلا أن قال له، “هذا ليس مكان سؤال. ليس الآن، لاحقًا. خذ معاد في الأول”، واستخدم المصعد الكهربائي وخرج من المكان، فقال له الناشط، “نصيحة لكم.. الحرب فشلت في اليمن”.

وتظهر مقاطع الفيديو تجول الناشط الحقوقي بين أروقة القنصلية السعودية لأكثر من 10 دقائق.

لمشاهدة المقطع .. الرابط التالي ..

https://www.u-news.net/ar/news

وكالة يونيوز الإخبارية

قد يعجبك ايضا