خدعة الانهيار .. موقع ألماني يكشف معلومات عن نهاية تحالف السعودية والإمارات

 برلين-المساء برس| نشر موقع دويتش فيله (DW) الألماني الشهير خبرا عن خطوة إماراتية قد تُعجل بانهيار تحالف السعودية مع الإمارات في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن أربعة مصادر دبلوماسية غربية إن دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن تقلص وجودها العسكري هناك بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

وذكرت أن اثنين من الدبلوماسيين أكدوا أن الإمارات سحبت بعض القوات من ميناء عدن الجنوبي ومن الساحل الغربي لليمن حيث شكلت الإمارات وسلحت قوات محلية تقود المعركة ضد الحوثيين.

وذكر ثلاثة من الدبلوماسيين أن أبوظبي تفضل أن تكون قواتها ومعداتها قيد تصرفها في حالة تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد الهجمات على ناقلات نفط في الخليج وإسقاط طهران لطائرة أمريكية مسيرة.

كما نقلت عن مسؤول إماراتي كبير قوله: “صحيح أن هناك بعض التحركات للقوات… لكنها ليست إعادة انتشار من اليمن” مضيفا أن الإمارات مازالت ملتزمة تماما بالتحالف العسكري و “لن تترك فراغا” في اليمن.

تأتي هذه التسريبات في الوقت الذي تشهد فيه المحافظات اليمنية التي يسيطر عليها التحالف صراعا بين موالين للسعودية والإمارات، هو في الأساس صراع على السيطرة على الثروات النفطية والجغرافية بين الحليفين السعودي والإماراتي. وفيما إذا صح الخبر المسرب فإن الدولتين الحليفتين ستكتفيان في المرحلة الحالية بوجود قياداتها على الأرض اليمنية التي ستدير رحى حرب ضروس بين الموالين لهما، تحرق الأخضر واليابس، حتى تنهك قوى الموالين، ليعود الحليفان الإماراتي والسعودي للسيطرة المباشرة على الأرض اليمنية وتقاسمها، دون أن يجدوا مقاومة من أحد.

قد يعجبك ايضا