محافظ سقطرى يحذر من مليشيات الإمارات ويشكو قائد القوات السعودية

سقطرى-المساء برس| بعد أن شهدت محافظة سقطرى الأسبوع الماضي اشتباكات بين قوات الشرعية ومليشيات موالية للإمارات على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة. جدد محافظ سقطرى رمزي محروس في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تحذيره من الزج بأبناء سقطرى لتشكيل مليشيات وأحزمة خارج إطار الشرعية.

وقال محروس خلال لقائه بمشايخ وأعيان سقطرى “لقد رأينا ما ارتكبته هذه المليشيات من قتل واعتقال خارج القانون وتعريض حياة الناس للخطر في المحافظات التي تشكلت فيها”. وسبق أن أعلن محروس رفضه لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج الشرعية اليمنية، مشيراً إلى أن هناك جهات تجند الأطفال والشباب كمليشيات خارجة عن الشرعية.

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة سقطرى اتهمت جهات لم تسميها بمحاولة زعزعة الأمن والإستقرار بالمحافظة. وقالت اللجنة الأمنية إن جهات تدفع بمجموعات مسلحة للاعتداء على مرافق ومؤسسات الدولة. وفي ذات السياق .. كشف موقع عربي 21  عن مصدر قريب من الدوائر الرسمية بسقطرى، اشترط عدم الإفصاح عن اسمه، إن خلافا نشب بين محافظ سقطرى رمزي محروس وقائد القوات السعودية هناك، عقب محاولة الأخير في الأيام القليلة الماضية تسليم مليشيا مدعومة من أبوظبي (تسمي نفسها الحزام الأمني) سيارات كانت القوات الحكومية قد احتجزتها في ميناء الجزيرة.

 

قد يعجبك ايضا