مخطط إماراتي لإغلاق المنافذ الحدودية الجنوبية وإسقاط البنك ومعاشيق والمعسكرات

الدوحة – المساء برس| نشرت قناة الجزيرة القطرية تسجيلاً صوتياً لأحد القيادات العسكرية البارزة الموالية للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في عدن كشف خلاله عن مخطط إماراتي سيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة لإغلاق كافة المنافذ الجنوبية الحدودية مع المناطق الشمالية التي كانت موجودة قبل إعادة الوحدة بين شطري اليمن عام 90.
وكشف التسجيل الصوتي المنسوب للقيادي في الحرس الرئاسي مهران القباطي – قائد اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن – عن أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قد أنهى ترتيباته للسيطرة على البنك المركزي وألوية الحماية الرئاسية وقصر الرئاسة بمنطقة معاشيق.
وقال قباطي إن الإمارات شحنت إلى عدن حاويات تحمل معدات عسكرية وآليات، مشيراً إلى أن المخطط يهدف لاستنساخ النموذج السوداني بتشكيل مجلس عسكري وإقليمين، في إشارة إلى إسقاط آخر وجود “للشرعية” في المحافظات الجنوبية وتحويل الجنوب إلى إقليم كامل خاضع للسيطرة الإماراتية عبر المجلس الانتقالي العسكري.
كما كشف قباطي أن مسلحي الانتقالي المدعومين من الإمارات سيهاجمون البنك المركزي بعدن والمصافي النفطية وقصر الرئاسة بمعاشيق وقبل ذلك مهاجمة اللواء الرابع حماية رئاسية ومعسكر الدفاع الساحلي والسيطرة عليهما.
وقال قباطي في نهاية التسجيل الصوتي الذي بثته “الجزيرة”: “وخبر أكيد أنهم في 10 شوال با يغلقون المنافذ الجنوبية”، غير أن المنافذ بين المحافظات الجنوبية والشمالية لم تُغلق حتى اللحظة ومن المتوقع أن تُغلق خلال الأيام القليلة القادمة إذا ما باشر الانتقالي تنفيذ المخطط الإماراتي.

قد يعجبك ايضا