ناشط إصلاحي يعود من الغربة عبر “العبر” وتنهبه عصابة متمركزة قرب نقطة الشرعية

مأرب – المساء برس| تعرض ناشط سياسي يمني منتمي لحزب الإصلاح ومغترب في السعودية لجريمة نهب من قبل عصابة مسلحة في طريق العبر وهو قادم من السعودية إلى اليمن.
وكتب الناشط والمغترب احمد الجابري في صفحته على فيس بوك أنه تعرض صباح اليوم هو وابن عمه وزوجة الأخير لإطلاق نار من خمسة أشخاص كانوا ملثمين في خط العبر، حيث تم إجبارهم على التوقف بسيارتهم وبعد الوقوف قام المسلحون الملثمون بمهاجمة الجابري ومن معه وتهديدهم بالأسلحة التي تم توجيهها إلى الرأس والصدر مقابل تسليم كل ما بحوزتهم من أموال بأي عملة بالإضافة إلى تسليب هواتفهم ومحفظة الأوراق الشخصية.
وقال الجابري في منشوره إن نقطة عسكرية تابعة لقوات “الشرعية” تبعد أقل من 10 كيلو مترات عن موقع وجود العصابة المسلحة بطريق العبر، ويقول بأنه توقف عند النقطة وقدم لهم بلاغاً بما تعرض له وقبل أن يشرح لهم ما حدث له قالوا له مباشرة “هل المتقطعين لديهم سيارة هيلوكس غمارة موديل 2010 أو 2012 بيضاء” فأجابهم الجابري مستغرباً: نعم، فكان رد أفراد النقطة هو “نحن امسكنا بهم مرتين وتم اطلاق سراحهم من مأرب”.
وأضاف الجابري إن أفراد النقطة قالوا أيضاً “ايش نسوي لكم يا جماعة والله ان قلوبنا تتقطع لمن يوصل بلاغ مثل هذه الحوادث والدفتر ملان بلاغات لو بيدنا سوف نحرقهم أحياء ونجعلهم عبرة لكن احنا والله نعمل جهدنا أيش نسوي لكم”.
ووجه الجابري نصيحة للمسافرين العائدين إلى اليمن سواء من المغتربين أو المعتمرين بعدم خروجهم من المنفذ والمرور عبر الطريق وهم منفردين وألا يتحركوا إلى على شكل مجموعات ومن لديه أي أموال يجلبها معه من السعودية من المسافرين، نصح الجابري بتحويلها من السعودية إلى اليمن ومن ثم السفر بدونها واستلامها من اليمن”.

تعرضت صباح اليوم انا وابن عمي صلاح الجابري وزوجته لاطلاق نار من خمسه ملثمين في خط العبر ومن ثم اعتراض سيارتنا والتهجم…

Posted by ‎ابو الحسام احمد الجابري‎ on Sunday, June 16, 2019

التصنفيات: المساء اليمني