تفاصيل هجوم صنعاء الثالث على مطار أبها والثالث على مطار جيزان بالسعودية

صنعاء – المساء برس| أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء عن تنفيذها الهجوم الثالث على مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي جنوب السعودية.
وسبق أن أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن نشر تفاصيل عمليتين جديدتين بسلاح الجو المسير اليمني داخل السعودية، وبعدها بلحظات نشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله خبراً عاجلاً أفاد بتنفيذ سلاح الجو المسير “طائرات مسيرة من دون طيار مهاجمة محلية الصنع” هجومين على كل من مطار أبها ومطار جيزان.
وأعاد متحدث قوات صنعاء نشر تفاصيل العمليتين الأخيرتين داخل السعودية، وقال سريع في منشور على حساب الناطق باسم وزارة الدفاع بالفيس بوك “بعون الله تعالى نفذ سلاح الجو المسير عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرات قاصف2k”، وأضاف إن العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة للطائرات بلا طيار في مطار جيزان، في حين استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي باستخدام عدد من طائرات قاصف 2K.
وأكد سريع أن العمليات الأخيرة أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى خروج المطارين عن الخدمة، واعداً “النظام السعودي بأيام أشد إيلاماً إن شاء الله طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”، حسب قوله.
وسبق أن تعرض مطار أبها لهجومين سابقين الأول باستخدام صاروخ “كروز” مجنح استهدف برج مراقبة الملاحة الجوية وأدى لتوقف العمل في المطار، في حين استهدف الهجوم الآخر منظومة الرادارات التابعة للمطار ذاته باستخدام عدة طائرات مسيرة من طراز “قاصف 2K”، كما سبق واستهدفت قوات صنعاء مطار جيزان بهجومين متتاليين بطائرات مسيرة استهدفتا مواقع عسكرية في المطار ذاته تستخدم في الحرب على اليمن.
وفي مايو الماضي توقف مطار نجران الدولي عن العمل بعد أن أعادت الرياض تشغيله بعد توقف دام 4 أعوام بفعل الحرب على اليمن، لكن ما لبث المطار أن خرج عن الخدمة من جديد بعد استهدافه بثلاث عمليات عسكرية يمنية باستخدام الطيران المسير استهدفت جميعها منظومة الدفاع الجوي باتريوت ودمرتها كلياً بالإضافة إلى استهداف مخازن أسلحة وذخائر الطائرات الحربية التابعة للتحالف فيما كان الهجوم الثالث على مرابض للطائرات الدرون الأمريكية المستخدمة في شن هجمات جوية داخل اليمن.

قد يعجبك ايضا