لأول مرة.. حكومة صنعاء تنشئ شركة لإنتاج الأطراف الصناعية الذكية

صنعاء – المساء برس| تبنت وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء مجموعة من الشباب المبتكرين تمكنوا من إنتاج مجموعة من الأطراف الصناعية الروبوتية الذكية وأعلنت الوزارة دعم الفريق المبتكر لإنشاء شركة “لإنتاج الأطراف الصناعية الذكية”.
ومن المفترض أن يبدأ فريق “تمكين” بإنتاج 100 طرف صناعي روبوتي ذكي كدفعة أولى للجرحى الذين فقدوا أطرافهم بفعل غارات التحالف السعودي الإماراتي الجوية التي استهدفت المدنيين، حسب ما صرح به وزير الصناعة بحكومة صنعاء عبدالوهاب يحيى الدرة.
وكان فريق “تمكين لإنتاج الطرف الصناعي الروبوتي الذكي” قد فاز بالمركز الثالث في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية “المبتكر اليمني” التي أقامتها وزارة الصناعة في رمضان الفائت.
وأكد الوزير الدرة أن الوزارة “ستتبنى دعم الفريق لإنتاج مائة طرف صناعي ذكي كدفعة أولى لتوزيعها على مائة جريح ممن فقدوا أيديهم نتيجة العدوان ولعدم إمكانية سفرهم للخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي” وفق ما نقلته وكالة أنباء “سبأ” الرسمية، وأشار الوزير “إن هذا الدعم يأتي تشجيعاً للفريق بما يمكنه من توفير متطلبات العمل وتأسيس شركة خاصة به لإنتاج الطرف الصناعي الذكي، كما يأتي في الوقت نفسه في إطار اهتمام الوزارة بالمبتكرين ورعايتهم وتشجيعهم”.
وعلم “المساء برس” من مصدر رفيع بوزارة الصناعة أن الوزارة ستعقد لقاءات خلال الأيام القادمة بين عدد من القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأكاديمية والمبتكرين وأن اللقاءات ستهدف إلى إيجاد تمويل مناسب لدعم المشاريع الابتكارية بما يمكنها من إخراجها إلى حيز التنفيذ وطرحها في السوق المحلية وإحلالها خلال الفترة القادمة كمنتجات بديلة للمنتجات المستوردة من الخارج.

قد يعجبك ايضا