زعيم أنصار الله يعلق على مزاعم الرياض باستهداف قوات صنعاء لمكة

صنعاء – المساء برس| نفى زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي ما تداوله الإعلام السعودي حول استهداف قوات صنعاء بصاروخ باليستي مكة المكرمة، أمس الأول الإثنين، معلقاً على مزاعم الرياض بأنها تستخدم ذريعة الأماكن المقدسة للاستغلال المادي والسياسي.
وقال الحوثي في محاضرته الرمضانية التي يلقيها يومياً وتبثها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة مساء الثلاثاء، إن “ما تداوله إعلام النظام السعودي حول استهداف مكة المكرمة هو افتراء وبهتان عظيم وكذب فظيع وادعاء شنيع”، مشيراً إن “الشعب اليمني هو المؤتمن حقًا على المقدسات وأثبت موقفه تجاه مقدسات الأمة في فلسطين”.
واعتبر زعيم أنصار الله إن الرياض بموالاتها وتحالفها مع الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الإسرائيلي هو ما يمثل خطراً حقيقياً على المقدسات الإسلامية، وقال “مصدر الخطر على المشاعر المقدسة يتمثل في اتجاهين: أميركا وإسرائيل ومواليهم، إضافة للدواعش والتكفيريين”، كما اعتبر أن الرياض “تستغل الأماكن المقدسة كدكان وبقالة للتجارة والاستفادة والاستغلال المادي وكعنوان للاستغلال السياسي”.
وأضاف الحوثي إن “من يتآمر على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وله دور أساسي في صفقة ترامب هو الذي لا يؤتمن على مقدسات المسلمين في مكة والمدينة”، في إشارة إلى النظام السعودي.
وتأتي تصريحات زعيم أنصار الله تعقيباً على ما أعلنته السعودية في وقت سابق، وتبين عدم صحته لاحقاً، بشأن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي لصاروخين في سماء مدينة الطائف والآخر فوق مدينة جدة، كان أحدهما متجهاً نحو مكة المكرمة، حسب مزاعم الرياض، وهو ما نفته وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء في حينه.

قد يعجبك ايضا